الرئيسية / مجتمع / الدكتور نايف الحمايدة يعتق أربع رقاب ويتنازل عن مليون دينار

الدكتور نايف الحمايدة يعتق أربع رقاب ويتنازل عن مليون دينار

فيلادلفيا نيوز

توجهت جاهة كريمة من عشائر العقبة (دار ياسين ودار القدرة ودار غالي) الى قبيلة الحمايدة في ديوان أبناء الكرك وذلك للمصالحة إثر اعتدائهم على أشقاء الدكتور نايف الحمايده الدكتور عبدالحميد وبدر واطلاقهم العيارات النارية عليهم في منطقة العاشرة في العقبة.

وكان في استقبال الجاهة عدد من شيوخ ووجهاء قبيلة الحمايدة د. نايف الحمايده ونصر ضامن الحمايده من الكرك ونايل الحواتمه عن أبناء القبيلة من مادبا وكامل السوالقه عن ابناء القبيلة من الطفيلة.

وطلب الدكتور نايف الحمايده من كبير الجاهة فهد الشراري ابو سلطان وحميد الكباريتي ابو صالح وعلى البسيني ابو محمد دية أربعة رقاب مليون دينار، وقدموا له شيك بنكي موقع من السيد علي البسيوني وقدموا له ايضا مبلغ 17 الف دينار نقداً وذلك نضرا لما تسببوا به من اضرار وخسائر.

وقام الدكتور نايف الحمايدة بعتق أربع رقاب لوجه الله تعالى حيث اقدم على إحراق الشيك البنكي المرفق بقيمة مليون دينار كما وتبرع بالمبلغ النقدي 17 الف دينار لوجه الله تعالى عن روح والديه لأم احد المشتكى عليهم المصابة بمرض عضال، ونتيجة لظروفها الصحية والإجتماعية والإنسانية، مغيرا النهج القديم في فوات جزء من المبلغ لله وللقبيلة والعشيرة وغيرهم،

وقال الحمايدة أننا لا نساوي الله مع أي من مخلوقاته وأن المُلك كله لله وكل شيء بيد الله، مما جعل جميع من في القاعة من شيوخ دين وخطباء مساجد وشيوخ عشائر يقبلون رأس الدكتور نايف شاكرين له على موقفه النبيل وعلى الدرس الذي تعلموه منه.

وطلبت الجاهة الكريمة من قبيلة بني حميده أن يسمحوا للعائلات الثلاث أن تذهب لديوان أبناء الكرك بالعقبة للسلام والاعتذار من قبيلة بني حميده، وقبل الدكتور نايف الحمايده والمستقبلين بذلك وجائوا جميعاً للسلام وتمت المصالحة والحمد لله.

وأعقب المصالحة بين الطرفين الاشادة بأصالة العشائر الاردنية التي تعمل دوما على حل الخلافات والمحافظة على التآلف والتحاب بين ابناء الوطن كافة، وبارك جميع الحضور الصلح بين العشيرتين داعيين المولى ان يحفظ الاردن بظل القيادة الهاشمية المظفرة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.