الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 12:25 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الدفاع المدني ينقذ 155 شخصاً حاصرتهم الأمطار والثلوج

الدفاع المدني ينقذ 155 شخصاً حاصرتهم الأمطار والثلوج

فيلادلفيا نيوز

 

صرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني إن كوادر الدفاع المدني قامت التعامل منذ بداية المنخفض الجوي ولغاية صباح يوم السبت مع حوادث مداهمة المياه للمنازل وجنوح بعض المركبات عن الطرق نتيجة هطول الإمطار وتساقط الثلوج، مشيرة إلى تأمين 155 شخصا إلى أماكن آمنة.

وقالت إن كوادر الدفاع المدني ما تزال تقدم خدماتها الإنسانية للمواطنين في ظل الظروف الجوية السائدة والتي تشهد هطولا للأمطار وتساقطا للثلوج في معظم أنحاء المملكة.

كما تعاملت كوادر الدفاع المدني مع 9 حالات غسيل كلى وحالتي ولادة. وتم التعامل مع 6 حالات تصدعات في الأسوار وأسقف المباني بفعل تجمع مياه الأمطار وسرعة الرياح في أماكن مختلفة من المملكة ولم ينتج عنها وقوع أية إصابات بالأرواح.

وتدعو المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين التقيد بكل ما يصدر من إرشادات وتعليمات عن الجهات المختصة ومراعاة كافة متطلبات وإجراءات السلامة من خلال الاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة والابتعاد عن جوانب الأودية والسيول وأماكن تجمع المياه، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) في جميع أنحاء المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.