الجمعة , مارس 29 2024 | 5:53 م
الرئيسية / عربي دولي / روحاني منتقدا ترامب: زمن بناء الجدران انقضى

روحاني منتقدا ترامب: زمن بناء الجدران انقضى

فيلادلفيا نيوز

 

صرح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، أن زمن بناء الجدران بين البلدان “انقضى”، في انتقاد ضمني لنظيره الأميركي دونالد ترامب الذي لم يسمه.
إلا أن روحاني لم يعلق مباشرة على قرار ترامب منع دخول رعايا دول إسلامية من بينها إيران إلى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر.

وقال روحاني في كلمة أعيد بثها عبر التلفزيون الرسمي “لم نعد اليوم في عصر بناء الجدران بين الدول. لقد نسوا (المسؤولون الأميركيون) أن جدار برلين سقط قبل بضع سنوات”.
وأضاف “علينا إزالة الجدران بين الشعوب. لم يعد العالم اليوم مكانا لتعزيز الفوارق بين الأمم”.
وكان ترامب وقع الأربعاء قرارا ببدء أعمال تشييد جدار على طول حدود البلاد مع المكسيك، منفذا بذلك أحد أبرز شعارات حملته الانتخابية.
والجمعة وقع مرسوما آخر يقضي بمنع دخول رعايا سبع دول إسلامية هي إيران والعراق وسورية وليبيا واليمن والصومال والسودان باستثناء حاملي تأشيرات دبلوماسية والمسؤولين العاملين في مؤسسات دولية.
ولا تقيم الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع إيران منذ أكثر من 37 عاما، لكن نحو مليون إيراني يقيمون في الولايات المتحدة، بحسب التقديرات الرسمية الإيرانية. وبذلك يشكلون أكبر جالية إيرانية في الخارج. كما يتوجه العديد من الإيرانيين إلى الولايات المتحدة سنويا لزيارة أقاربهم.

وأكد روحاني الذي أدلى بكلمته خلال مؤتمر دولي حول السياحة أن إيران ومنذ توقيعها الاتفاق النووي مع القوى العظمى في تموز (يوليو) 2015 “فتحت أبوابها أمام السياح الأجانب”.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com