الجمعة , أبريل 26 2019 | 2:23 م
الرئيسية / السلايدر / التنمية: 35 حدثا موقوفا بقضايا مخدرات

التنمية: 35 حدثا موقوفا بقضايا مخدرات

فيلادلفيا نيوز

أعلن مدير مديرية الاحداث والأمن المجتمعي في وزارة التنمية الاجتماعية محمود الهروط، أن عدد الأحداث الموقوفين على خلفية قضايا المخدرات بلغ 35 حدثا في مراكز توقيف الأحداث التابعة للوزارة.
واشار الهروط لوكالة الانباء الاردنية ” بترا”، الى أن 26 من الاحداث اوقفوا على خلفية قضايا تجارة وحيازة مخدرات، 9 منهم على قضايا تعاطي المخدرات، وتم تكفيل 11 حدثا والحكم على 5 احداث.
واضاف، انه تم عقد لقاء مع مدير القضاء العسكري العميد حازم المجالي، لبحث مقترحات قدمتها الوزارة بخصوص الأحداث المتواجدين في المراكز لفترات دون اتخاذ اجراءات بحقهم.
وأعلن الهروط، عن خطة لتأسيس مركز للتعافي في مأدبا بالشراكة مع وزارة الصحة، نظرا لحاجة حالات الاحداث الى علاج طبي قبل الحجز والاخضاع للبرامج التوعوية، والوزارة ليست جهة اختصاص طبي، مؤكدا ضرورة العلاج ضمن خطة الاصلاح المتبعة لكي لا يعود الاحداث الجانحون الى بيئتهم السابقة.
وطالب بتعديل التشريعات الخاصة بعقوبات الاحداث في قضايا المخدرات، مبينا ان الاحداث يقعون ضحية استغلالهم من البالغين بالتجارة والحيازة.
واوضح مدير مديرية الاحداث في الوزارة، ان الاحداث المضبوطين بقضايا المخدرات يخضعون لبرامج تثقيف من الاختصاصيين، بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات.
وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس، ان الوزارة نفذت منذ عام 2014 نحو 381 محاضرة توعوية حول مخاطر ومكافحة المخدرات، بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ومديرية الأمن العام، وادارة مكافحة المخدرات، استفاد منها 7720 مواطنا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.