الخميس , مارس 28 2024 | 11:42 م
الرئيسية / السلايدر / الأمن العام الأردني يحصد جائزة المركز الأول لمكافحة الإتجار بالبشر

الأمن العام الأردني يحصد جائزة المركز الأول لمكافحة الإتجار بالبشر

فيلادلفيا نيوز

سلم وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلنكن، الرائد محمد الخليفات مدير وحدة مكافحة الاتجار بالبشر التابعة لإدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام، جائزة المركز الأول لمكافحة الاتجار بالبشر عن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

جاء ذلك خلال الحفل الذي تقيمه وزارة الخارجية الامريكية في العاصمة واشنطن سنوياً لتكريم عدد من الجهات والأفراد البارزين على مستوى العالم، حيث تم اختيار الفائزين من 188 دولة، وتم تكريم الفائزين على مستوى العالم في الحفل الذي أقيم يوم أمس.

وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لجهود وحدة مكافحة الاتجار بالبشر وعملهم المتطور خلال السنة الماضية في مكافحة هذه الظاهرة الآخذة بالتنامي في العالم، وتقديراً للإجراءات التي اتخذتها ومن ضمنها اتفاقية مع (منصة نوى) وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وجاء تطور وحدة مكافحة الاتجار بالبشر التي تأسست في العام 2013، كجزء من مرحلة التحديث والتطوير التي اتبعتها مديرية الأمن العام بعد دمج مكوناتها تنفيذاً للتوجيهات الملكية الحكيمة، وتعمل الوحدة ضمن أربعة محاور رئيسية مكنتها من التميز على مستوى المنطقة والعالم وهي : محور الوقاية، ومحور الحماية، ومحور الملاحقة القضائية، ومحور الشراكة والتعاون الدولي.

وشكر القائمون على الحفل الجهود المبذولة من الأردن ومديرية الأمن العام في هذا المجال، وتم تكريم الرائد الخليفات كأحد الأبطال العالميين، تقديراً للجهود للجهود الاستثنائية التي قادتها وحدة مكافحة الاتجار بالبشر للتنسيق بين مديرية الأمن العام والجهات القضائية لمكافحة هذه الجريمة.

من جانبه اعتبر الرائد الخليفات أن هذه الجائزة شاهداً على مكانة الأردن الدولية في محاربة الجرائم وصون حقوق الإنسان والحفاظ على الأرواح، كواجب إنساني وأخلاقي، وواجب قانوني تضطلع به مديرية الأمن العام محلياً ودولياً بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، ويمثل اعترافاً دولياً هاماً بأهمية هذه الجهود.

وأكد أن التطور الذي شهدته الوحدة يأتي نتيجة لاتباع التوجيهات الملكية الحكيمة، والتي كانت عنواناً لاستراتيجية الأمن العام في رفع سوية الأداء، وتطوير الأدوات الأمنية لمحاربة الجريمة، وتعزيز سيادة القانون، في أطار من الشفافية واحترام حقوق الإنسان.

وقال خليفات: أهدي هذه الجائزه لوطني الاردن الغالي ولسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله، وسمو ولي العهد الذي نعده قدوتنا كشباب طموح، مقدماً شكره لمدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة الداعم والمتابع لنشاط الوحدة، ولإداره البحث الجنائي، وكافة وحدات وتشكيلات مديرية الأمن العام.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com