الخميس , مارس 28 2024 | 11:05 ص
الرئيسية / السلايدر / بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية اليوم

بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية اليوم

فيلادلفيا نيوز

يبدأ الأربعاء، الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية لعام 2022، والذي يستمر حتى الأربعاء الموافق 27/7/2022م، وفق رئيس جامعة البلقاء التطبيقية/ رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة أحمد العجلوني.

وأكد العجلوني في بيان صحفي سابق أن الجامعة استكملت الإجراءات اللازمة كافة لعقد الامتحان العملي الذي من المتوقع أن يتقدم له (5253) طالبا وطالبة من (50) كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، من بينهم (5229) طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان العملي حسب الخطط الدراسية الجديدة موزعين على (79) برنامجاً، و(24) طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان العملي حسب الخطط الدراسية القديمة التي تم وقف القبول فيها اعتباراً من العام الجامعي 2017/ 2018 موزعين على (24) برنامجاً.

وجرى اعتماد (38) مركزاً للامتحان العملي موزعة على الكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة الوطنية التي تشرف عليها الجامعة، ويشارك في الامتحان (145) لجنة امتحان متخصصة مركزية تضم في عضويتها (490) فاحصاً من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.

وأضاف العجلوني أن العدد الكلي للطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك للدورة الصيفية 2022 بلغ (7346) طالبا وطالبة موزعين على (92) تخصصاً حسب الخطط الدراسية الجديدة، و(50) تخصصاً حسب الخطط الدراسية القديمة، منهم (4948) طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان لأول مرة، و(1924) طالبا وطالبة- معيدون وسيتقدمون في الأوراق التي لم يحققوا فيها متطلبات النجاح في الدورات السابقة، و(261) طالبا وطالبة ممن استنفدوا حقهم وسيتقدمون للامتحان بجميع أوراقه، و(213) طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان لرفع معدلاتهم.

وأعلنت الجامعة برنامج الامتحان العملي وتوزيع الطلبة على مراكز الامتحان في وقت سابق وبإمكان أي طالب معرفة مكان وزمان امتحانه العملي من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية.

أما بالنسبة للامتحانات النظرية، فسوف تنعقد خلال الفترة من 10/8/2022م ولغاية 17/8/2022م وبإمكان الطلبة معرفة أرقام جلوسهم ومواعيد وجلسات ومراكز امتحاناتهم والتحقق من صحة بياناتهم والأوراق التي سيتقدمون بها من خلال دخولهم إلى موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل.

وأضاف العجلوني، أن الطلبة سيتقدمون لأول مرة في (11) تخصصاً تقنياً جديداً من ضمن التخصصات التي استحدثتها الجامعة في السنوات الأخيرة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والخارجية.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com