الرئيسية / السلايدر / الأمانة تحوّل مدينة الجبيهة الترويحية الى متنزه للمواطنين

الأمانة تحوّل مدينة الجبيهة الترويحية الى متنزه للمواطنين

فيلادلفيا نيوز

 

وجه أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه بإعادة تأهيل موقع مدينة الجبيهة الترويحية السابق ليصبح متنزه وحديقة على غرار حدائق الحسين وحدائق الملك عبدالله الثاني لخدمة المواطنين في إطار التوجيهات الملكية لتعزيز المساحات الخضراء والمتنفسات الطبيعية في العاصمة عمان .

وأكد خلال تفقده الموقع السبت، على ضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء والبالغة حوالي 65% من إجمالي المساحة التي تصل الى 54 دونم وأخذها بالاعتبار عند إعداد المخططات التصميمية لاعادة التأهيل.

كما وجه خلال الجولة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي بازالة الالعاب القائمة في المدينة ، والابنية باستثناء التي تسمح حالتها الانشائية باستغلالها ، لافتا الى ضرورة أن تاخذ المخططات التي سيباشر باعدادها مطلع الشهر المقبل تأمين مواقف السيارات أمام الرواد ومناطق العاب رملية ومطاطية وغيرها من عناصر الترفيه والتنزه .

وكشف الشواربه أنه يجري حاليا دراسة إقامة مدينة ترفيهية نموذجيه بمقاييس ومواصفات عالمية تلبي متطلبات المواطن والزائر والسائح في موقع مناسب في مدينة عمان .

كما تفقد أمين عمان الحزمة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين / المنطقة المركزية البالغ مساحتها 128 دونما ، مؤكدا على أهمية الإسراع في تنفيذ العمل وإنجاز متطلباته بجوده عالية وفق المعايير المطلوبة .

وتشمل عناصر الحزمة الثالثة البالغ نسبة الانجاز بها 15% المنطقة المركزية والحدائق المنمقة وتضم حدائق منسقة، وحديقة الاسرار، وحديقة الواحة، ومنطقة الاطفال، ومنطقة رياضة للسيدات، وحديقة اطفال مرورية، ومنطقة الاطلالة ، منطقة تنزه للعائلات، والساحة الرئيسية وما تتضمنه من عناصر ومسطحات مائية، ومبان من مقهى ومكتبة، ومنطقة المغامرات، وممرات رئيسة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.