الجمعة , سبتمبر 20 2024 | 2:47 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / المعايطة : اتحاد النقابات مع حرية العمل النقابي المقنن الذي لا يمارسه أي طارئ على العمل النقابي

المعايطة : اتحاد النقابات مع حرية العمل النقابي المقنن الذي لا يمارسه أي طارئ على العمل النقابي

فيلادفيا نيوز 

 

أكد رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة ان الاتحاد مع حرية العمل النقابي وليس ضده ولكن المقنن والذي لا يمارسه أي طارئ على العمل النقابي لافتا الى ان الاتحاد مع العمل النقابي وفق الاصول القانونية والمعايير الدولية بحيث تنبثق النقابة من هيئة عامة وشرائح عمالية .

واعتبر ان من حق أي عامل الانتساب الى النقابات العمالية وتشكيل النقابات ويحق لخمسين شخصا التقدم وفق الاصول القانونية بتشكيل نقابة وفق القانون. جاء ذلك ردا على اعتصام نفذه عدد من المتقاعدين من العمال ومهندسين واصحاب مكاتب هندسية امام وزارة العمل يطالبون بحرية التنظيم النقابي

 وقال المعايطة ان هؤلاء لا يمثلون النقابات وليس لديهم هيئات عامة ويعيقون عمل النقابات الشرعية وان مطالبتهم بحرية التنظيم النقابي ليست في مكانها لوجود نقابات قانونية مرخصة تدافع عنهم بموجب اتفاقيات عمل جماعية .

واشار الى ان من يعتصمون او يسيرون مسيرات ضد العمل النقابي في غالبيتهم متقاعدين ومهندسين واصحاب مكاتب هندسية وسبق ان خاضوا الانتخابات في النقابات العمالية ولم يحالفهم الحظ.

وكان بضع عشرات من العمال المتقاعدين اعتصموا اليوم امام وزارة العمل يطالبون بحرية العمل النقابي ويطالبون وزارة العمل السماح بتشكيل النقابات دون العودة الى الاتحاد العام والنقابات العمالية تحت ما يسمى بالنقابات المستقلة وهي مخالفة لقانون العمل الاردني وتعديلاته وهو ما رفضته وزارة العمل مرارا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com