الخميس , مايو 2 2024 | 8:56 م
الرئيسية / السلايدر / اكتشاف 70 حالة ايدز بين وافدين خلال عام ونصف

اكتشاف 70 حالة ايدز بين وافدين خلال عام ونصف

فيلادلفيا نيوز

كشفت احصائية صادرة عن وزارة الصحة عن تسجيل 70 حالة اصابة بمرض الايدز من كانون ثاني من العام الماضي ولغاية نهاية ايار، لدى جنسيات اجنبية منها 49 بين الاناث والباقي ذكور، ليبلغ اجمالي المصابين منذ 1986 الى 2019 سواء من بين الاردنيين والجنسيات الاخرى 1582 منهم 1135 من الاجانب.

وسجلت احدى الجنسيات، التي تتحفظ $ عن نشر اسمها 34 حالة من الاناث، تلتها جنسية اخرى بواقع 13 اصابة بينها اصابة واحدة بين الذكور، ثم جاءت جنسيتان بواقع اربع اصابات بين الاناث، تلاها جنسية بثلاث اصابات بينها واحدة من الاناث. ثم جنسية بواقع اصابتين (ذكر وانثى).
اما ثماني جنسيات بواقع اصابة واحدة موزعة بين الذكور والاناث. وبحسب احصائية تراكمية منذ عام 1986 وحتى 2019 ،فإن عدد الاصابات بين الاردنيين بلغت 447 اصابة بمرض الايدز مقابل 1135 من جنسيات مختلفة.

وسجل عام 2018 ،اعلى نسبة اكتشاف اصابة بالمرض بين الاردنيين بواقع 14 حالة، بينما تراوحت باقي السنوات بين حالة الى 38 حالة.

اما بالنسبة للجنسيات الاخرى فكانت اعلى نسبة اكتشاف في العام 2015 ،بعدد 81 حالة، بينما تراوحت عند باقي الجنسيات (حالتين الى 81 حالة). (الرأي)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com