السبت , سبتمبر 21 2024 | 6:27 ص
الرئيسية / اقتصاد / الحنيفات: الحرارة وراء ارتفاع أسعار الخضار

الحنيفات: الحرارة وراء ارتفاع أسعار الخضار

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن الارتفاع في أسعار الخضار يعود سببه إلى ارتفاع درجات الحرارة والتي أثرت سلبا على نسب “التزهير والعقد” والانتقال من عروة إلى أخرى.

وأضاف الحنيفات في تصريح لـ(بترا)، إن العروة الحالية بدأت متأخرة، مشيرا إلى أن هناك زيادة بكميات الخضار والفواكه الواردة إلى سوق الخضار المركزي اليوم.

من جانبه، أشار نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد إلى أن اسعار البندورة والزهرة والكوسا والخيار تشهد ارتفاعا ملحوظا في السوق المركزي، إضافة إلى تحسن طرأ أيضا على باقي أصناف الخضار كالفلفل والأسود العجمي والفاصولياء والشمام.

وبين أن سبب الارتفاع الملحوظ لهذه الأسعار قلة الكميات الواردة للسوق لنزول العروة الزراعية المحيرة مع العروة الزراعية المبكرة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه من المتوقع نزول زراعات جديدة من هذه الأصناف في بعض مناطق الإنتاج والذي سيزيد من الكميات الواردة وبالتالي التراجع بعض الشيء في أسعارها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com