الجمعة , سبتمبر 20 2024 | 12:44 ص
الرئيسية / stop / إحباط تهريب نصف مليون حبة مخدرة وضبط المتورطين – صور

إحباط تهريب نصف مليون حبة مخدرة وضبط المتورطين – صور

فيلادلفيا نيوز

 

قالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام، اليوم السبت، “إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تتبعوا منذ فترة معلومات حول نية عدد من الأشخاص تجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها إلى إحدى الدول وباشروا بجمع المعلومات حول عدد من المشتبه بهم في تلك القضية من أجل التأكد من المعلومات وتحديد مكان تخزين المواد المخدرة وطريقة تهريبها وإلقاء القبض على المتورطين”. 

وأضافت “أنه ومن خلال التحقيقات وما تم من أعمال مراقبة ورصد للمشتبه بهم وتحركاتهم، تمكن فريق التحقيق المتابع للقضية من تأكيد حيازة أولئك الأشخاص لكميات من الحبوب المخدرة وتخزينها في أحد المستودعات في محافظة إربد، وجرى على الفور مداهمة المستودع، وضبط داخله كمية من الجالونات البلاستيكية التي عثر بداخلها بعد تفتيشها على 350 ألف حبة مخدرة أُخفيت بطريقة فنية داخلها”.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني “أنه باستكمال التحقيقات ألقي القبض على سبعة أشخاص خمسة منهم من جنسية عربية تورطوا جميعا في تلك القضية وأحيلوا لمدعي عام محكمة أمن الدولة بعد إنهاء التحقيق معهم”.

وفي قضية أخرى، قالت إدارة الإعلام الأمني “إن فريقا من إدارة مكافحة المخدرات تولى متابعة ورصد ومراقبة أحد الأشخاص الذي وردت معلومات حول امتلاكه لكمية من الحبوب المخدرة التي ينوي تهريبها لخارج المملكة وتمكنوا من خلال تلك التحقيقات من تحديد الطريقة التي ينوي تهريب المواد المخدرة بها عن طريق تسليمها لأحد سائقي مركبات الشحن ومن ثم تهريبها داخل تلك المركبة بعد إخفائها فيها”.

وأشارت إلى أن فريق التحقيق تمكن من تحديد مكان ووقت تسليم المشتبه به للمواد المخدرة لسائق المركبة في إحدى مناطق شرق العاصمة، وجرى متابعته في الوقت المحدد للتسليم وتمت مداهمته عند وصوله وألقي القبض عليه وعلى مستلم المواد المخدرة وضبط 150 ألف حبة مخدرة بحوزتهما وأحيلت القضية لمحكمة أمن الدولة.

ولفتت إدارة الإعلام الأمني إلى أن إدارة مكافحة المخدرات تعاملت منذ بداية هذا العام  ولغاية اليوم مع 759 قضية  منها 134 قضية اتجار وترويج و625 قضية حيازة وتعاطي وتمكنت خلالها من إلقاء القبض على 1167 شخصا منهم 267 شخصا بقضايا الاتجار والترويج، كما وضبط خلال تلك القضايا على 2 مليون و781 ألف حبة مخدرة مختلفة الأنواع، إضافة إلى 127 كغم من مادة الحشيش المخدر و17 كغم من مادة الحشيش الصناعي الجوكر و11 ألف كيس معبأة بذات المادة و2 كغم من مادة المارجوانا المخدرة.












طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com