الجمعة , سبتمبر 20 2024 | 7:40 ص
الرئيسية / السلايدر / 92 مليون متر مكعب مخزون السدود حتى صباح الخميس

92 مليون متر مكعب مخزون السدود حتى صباح الخميس

فيلادلفيا نيوز

كشف أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد ابو حمور عن ارتفاع مخزون السدود حتى صباح اليوم الخميس الى 92 مليون متر مكعب بنسبة تخزينية تزيد على 27% من إجمالي سعة السدود.

واضاف أن اجمالي السعة الكلية للسدود تبلغ 333 مليون متر مكعب، موضحا انه من المبكر الحكم على الوضع المائي لأن الموسم المطري في بداياته.

ويؤكد أنه لا يوجد نقص في مياه الري الى الآن، وان السلطة تعمل على تزويد المزارعين بكميات مياه كافية وضمن الموازنة المحددة، مشيرا الى ان الوضع المائي الى الآن مطمئن.

وسجل سد الموجب أعلى السدود تخزينا خلال بداية الموسم المطري بـ 9 ملايين متر مكعب، و تلاه سد الملك طلال بـ7 ملايين متر مكعب و من ثم الواله بـ4 ملايين متر مكعب.

يذكر أن عدد السدود العاملة في وادي الاردن من شماله الى جنوبه 11 سدا بسعة تخزينية تبلغ 333 مليون متر مكعب فيما تقوم سلطة وادي الاردن بإنشاء 6 سدود جديدة بسعة تقارب من 16 مليون متر مكعب ثلاثة منها ستدخل العمل خلال الموسم المطري القادم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com