الإثنين , سبتمبر 16 2024 | 9:51 م
الرئيسية / السلايدر / 281 يوما للعدوان على غزة ونتنياهو يحاول عرقلة صفقة وقف إطلاق النار

281 يوما للعدوان على غزة ونتنياهو يحاول عرقلة صفقة وقف إطلاق النار

فيلادلفيا نيوز

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ281 على التوالي، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد 38,345 فلسطينيا وإصابة 88,295 آخرين.

من جهة أخرى فضح مسؤول كبير في كيان الاحتلال الإسرائيلي محاولات رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لصفقة تبادل.

وأشار المسؤول، نقلا عن كان العبرية، إلى أن نتنياهو من يدير مفاوضات صفقة التبادل بنفسه وهو من قرر التشدد في مواقفة والتعبير عنها علنا.
وبين أن نتنياهو يجلس لساعات أكثر من ذي قبل ويقف عند كل نقطة وفاصلة في كل شرط بصفقة التبادل.

فيما قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عزت الرشق، إن محاولات نتنياهو إضافة مطالب جديدة، لم ترد في كل المقترحات السابقة المتداولة مع الوسطاء، يؤكد أنه ما زال يتلكأ ويماطل ويبحث عما يعطّل إنجاز صفقة.

وأجمعت وسائل إعلام عبرية نقلا عن عدد من المسؤولين في تل أبيب من فريق التفاوض: “نتنياهو هو من يعرقل صفقة التبادل”.

وقالت القناة إنه وخلافا لادعاء نتنياهو، فقد وافقت تل أبيب سابقا على انسحاب كامل لجميع قوات الاحتلال من قطاع غزة بأكمله في المرحلة الثانية من صفقة التبادل، بحسب الصحيفة العبرية.

ونقلت عن مصادر عبرية أن “رئيس الموساد” في كيان الاحتلال يدعم مواصلة الضغط العسكري على غزة لكنه يرى الصفقة حاليا جيدة.

من جهتها أفادت صحيفة هآرتس عن مصادر ضالعة بالمفاوضات بأن رفض نتنياهو الانسحاب من محور فيلادلفيا ينسف جهود إبرام الصفقة.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 681 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 325 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,125 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و613 منهم بالخطرة، و1,038 إصابة متوسطة، و2,474 إصابة طفيفة

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com