الثلاثاء , يوليو 2 2024 | 6:30 م
الرئيسية / stop / مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية في مؤتمر الإيسيسكو في أذربيجان

مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية في مؤتمر الإيسيسكو في أذربيجان

فيلادلفيا نيوز

شاركت المملكة الأردنية الهاشمية، ممثلةً بسفير السلام عبدالله جبر سليم الطراونة، في مؤتمر الإيسيسكو الذي عُقد في العاصمة الأذربيجانية باكو. جاءت هذه المشاركة لتعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الدول الأعضاء، وتبادل الأفكار البناءة في مجالات السلام والتعاون الدولي.

شهد المؤتمر حضور العديد من الشخصيات البارزة من مختلف الدول الأعضاء في منظمة الإيسيسكو، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية والتعليمية والعلمية. كما تم استعراض العديد من المشاريع والمبادرات الهادفة إلى تعزيز قيم السلام والتنمية المستدامة.

عبدالله الطراونة، بصفته ممثل المملكة الأردنية الهاشمية، ألقى كلمة تناول فيها دور الأردن في دعم الجهود الدولية لتعزيز السلام والاستقرار، مشيرًا إلى أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الدول لتحقيق الأهداف المشتركة. وأكد الطراونة على التزام الأردن بالمشاركة الفعّالة في مختلف الأنشطة والبرامج التي تنظمها منظمة الإيسيسكو، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وترسيخ قيم التعايش السلمي.

كما تخلل المؤتمر العديد من الجلسات والنقاشات التي ركزت على التحديات الراهنة والفرص المستقبلية في مجالات التعليم والثقافة والعلوم. وتم التأكيد على أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة هذه التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

في ختام المؤتمر، تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك بين الدول الأعضاء، وتطوير البرامج والمبادرات التي تساهم في تحقيق الأهداف المنشودة حول الامن والسلام.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com