الأربعاء , يونيو 26 2024 | 2:10 ص
الرئيسية / stop / مؤسسة ولي العهد تستضيف أمسية ثقافيّة للفنان أنس القرالة

مؤسسة ولي العهد تستضيف أمسية ثقافيّة للفنان أنس القرالة

فيلادلفيا نيوز

استضافت مؤسسة ولي العهد في العقبة مؤخراً أمسية ثقافية للفنان أنس القرالة، ضمن حوارية بعنوان مبدع عقباوي، وذلك إيمانًا منها بأهمية دعم وتحفيز الشباب.

وشهدت الأمسية، عرضًا لرحلة القرالة الفنية والإعلامية والإذاعية، والتي توجت بحصوله على ميدالية اليوبيل الفضي من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

وقدم القرالة خلال الأمسية مجموعة من أفلامه القصيرة، والتي تراوحت مددها بين دقيقتين وسبع دقائق، والتي اعتمدت أسلوب التمثيل الصامت واللغة الإشارية المؤثرة، لتوصيل الأفكار بشكلٍ بليغ، كما تناولت الأفلام قضايا اجتماعية مهمة، ما أثار تفاعل الحضور وتأثرهم.

كما قدم القرالة خلال الأمسية شرحًا تفصيليًا لمشروعه الفني، والذي يسعى من خلاله إلى مواجهة القضايا المعلقة والمنسية في حياة الإنسان، وطرح حلولٍ إبداعية لها. وأعقب عرض الأفلام نقاش مفتوح حول مضامينها، وأهمية دور الأفلام القصيرة في حياة الناس.

من جهتهم أشاد الحاضرون بإبداع القرالة وقدرته على التعبير عن مشاعر إنسانية عميقة من خلال أعماله.

الجدير ذكره أن القرالة شارك في العديد من المهرجانات السينمائية المحلية والعربية والعالمية، وحصل على جوائز مرموقة، منها جائزة أفضل فيلم في مهرجان أبو ظبي السينمائي 2012، وجائزة أفضل ممثل في المهرجان الدولي الأول للأفلام أون لاين 2021، وتُوجت مسيرة القرالة الفنية بحصوله على ميدالية اليوبيل الفضي من جلالة الملك عبد الله الثاني عام 2024، تقديرًا لإسهاماته في خدمة الأردن ونشاطه التطوعي والشبابي الدائم.

كما حصل القرالة على العديد من الجوائز الأخرى، منها جائزة الموهبة في خدمة المجتمع من صندوق الملك عبد الله الثاني 2022، وجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين كأفضل تقرير إذاعي على مستوى الإذاعات المجتمعية 2021.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com