السبت , أكتوبر 19 2024 | 2:50 م
الرئيسية / stop / غرام الذهب عيار 21 يصل 55,2 دينارا لأول مرة محليا

غرام الذهب عيار 21 يصل 55,2 دينارا لأول مرة محليا

فيلادلفيا نيوز

سجل سعر بيع غرام الذهب محليا “رقما قياسيا تاريخيا”، إذ وصل عيار 21 في السوق المحلية، السبت، 55,2 دينارا لغايات البيع من محلات الصاغة، مقابل 53,2 دينارا لجهة الشراء.

وحسب النشرة اليومية التي أصدرتها النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات البيع من محلات الصاغة 63,4 و 49,3 دينارا على التوالي.

وبمقارنة مع التسعيرة السابقة، ارتفع سعر غرام الذهب محليا 80 قرشا لكل عيار، بعد أن سجل سعر بيع غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية، الخميس، 54.40 دينارا لغايات البيع من محلات الصاغة، فيما بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات البيع من محلات الصاغة 62.60 و 48.50 دينارا على التوالي.

رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، قال في تصريح صحفي وصل “المملكة” السبت، إن الذهب اغلق الجمعة عند رقم تاريخي جديد عند 2722 دولار للأونصة، والذي يعتبر الرقم التاريخي الأول بتاريخ أسعار الذهب العالمية.

وبحسب علان فإن الزيادة العالمية انعكست على سعر الذهب محليا بواقع 80 قرشا عن الخميس الماضي وزيادة 1.5 دينار عن نهاية الاسبوع الماضي.

وأرجع علان ارتفاع الذهب للتوترات في الشرق الأوسط، إضافة لبيانات اقتصادية أميركية.

وأشار علان إلى أن سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات بلغ 440 بينما بلغ سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات 387 دينارا، موضحا أن الطلب في السوق المحلي ما زال ضعيفا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com