الجمعة , أكتوبر 18 2024 | 7:59 ص
الرئيسية / عربي دولي / صورة غريبة تجمع ترامب بالسيسي وفريقه

صورة غريبة تجمع ترامب بالسيسي وفريقه

فيلادلفيا نيوز

 

نشر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عقب لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، بالبيت الأبيض، صورة غريبة جمعته مع السيسي وعدد من المسؤولين المصريين.
الصورة التي نشرها ترامب من حسابه الرسمي بتويتر، والتي أرفقها بتغريدة ثناء على السيسي، أظهرت الرئيس المصري وبعض المسؤولين وهم يقفون على يمين الرئيس الأميركي، بينما يجلس ترامب وعلى يساره طاقم البيت الأبيض.
وغرد ترامب قائلاً: “كان شرفاً لي استقبال الرئيس السيسي في البيت الأبيض لتجديد الشراكة التاريخية بين الولايات المتحدة ومصر”.
ومن الناحية البروتوكولية، من المفترض أن يظهر الرؤساء في المستوى نفسه من الصورة على اعتبارهم أنداداً، في حين ظهر السيسي وفريقه واقفين بمستوى موظفي البيت الأبيض، في الوقت الذي توسط فيه ترامب الصورة جالساً.
وتبادل ترامب والسيسي الإعجاب في أثناء اللقاء الذي جمع بينهما؛ إذ قال الرئيس الأميركي إنه سعيد بلقاء الرئيس المصري، ورد عليه السيسي بأن مصر وقيادتها يمكن أن تشارك في الاستراتيجية الأميركية القائمة على محاربة “الإرهاب”.
وبدأ السيسي السبت، زيارة رسمية، إلى الولايات المتحدة، تُعد الأولى من نوعها منذ تولي ترامب الرئاسة الأميركية، والأطول للسيسي؛ إذ تستغرق قرابة أسبوع.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com