الجمعة , سبتمبر 20 2024 | 1:36 م
الرئيسية / السلايدر / شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي على غزة مع دخول العدوان يومه الـ315

شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي على غزة مع دخول العدوان يومه الـ315

فيلادلفيا نيوز

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الجمعة، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” وذلك في اليوم الـ315 للعدوان على القطاع.

وتحدثت الوكالة الرسمية عن انتشال مسعفين 5 شهداء و8 إصابات، إثر قصف إسرائيلي شقة سكنية في منطقة الدرج وسط مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون، في غارة شنتها مُسيرة إسرائيلية على مجموعة من الأشخاص قرب مدخل قرية الزوايدة، وسط القطاع، ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون إثر غارة إسرائيلية في منطقة السرايا غربي مدينة غزة.

وانتشل مسعفون جثمان شهيد عقب تعرضه لإطلاق نار من طائرة “كواد كابتر” بالقرب من مسجد الدعوة شرق مخيم النصيرات وسط القطاع، وتم نقله إلى مستشفى العودة في المخيم.

كذلك، انتشل مسعفون جثمان شهيد جراء قصف الاحتلال منزلا في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية المتمركزة في منطقة مفترق الشهداء النار صوب منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على المناطق الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في منطقة بلوك 9 بمخيم البريج وسط القطاع، وشنت غارتين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وأطلقت قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية من مدينة غزة، فيما نسف جيش مباني سكنية في بلدة القرارة شمال شرق قطاع غزة.

وتجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، الـ 40 ألفا وإصابة نحو 92.4 ألفا آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com