الأحد , سبتمبر 8 2024 | 4:03 ص
الرئيسية / stop / رايق المجالي يكتب : الأعمال الصالحة مشمولة بنظام الموارد البشرية الجديد

رايق المجالي يكتب : الأعمال الصالحة مشمولة بنظام الموارد البشرية الجديد

فيلادلفيا نيوز

 

هسا يا ناس نظام الموارد البشرية الجديد بطلع للموظف بالإضافة لوظيفته يعمل عملا صالحا غير وظيفته..؟؟؟

حسب قرائتي للنظام وحسب ما درجت عليه تفسيرات الوزارات وديوان الخدمة المدنية اكيد العمل الصالح حتى خارج أوقات الدوام ممنوع مما يعني الموظف إذا تصدق على فقراء يقتضي ذلك أن توجه له عقوبة وتحسم قيمة الصدقات من راتبه.

هيك فقهاء الإدارة والقانون في القطاع العام عودونا يفسروا نصوص التشريع (حرفيا) …(عمل آخر) يعني اي عمل ولا يعترفون بقرارات محاكم كيف تفسر القانون والنظام.

وفقط يستثنى من العمل الآخر (أعمال السحر والشعوذة) لأن هذه -حسب تفسير إدارات القطاع العام -جزء من الوصف الوظيفي الغير مكتوب للموظفين العموميين… ما في مؤسسة إلا فيها ترصد الموظفين لبعض والاسفنة والوشاية وأعمال الحجب للمسؤولين والزملاء للتسابق على مكاسب وظيفية.

واصبح معروفا أن بعض المسؤولين أولا يضعون رصدا للموظفين وكوادرهم حتى لا يصل إليهم اي موظف او مراجع وهذا الرصد (مدير مكتب أو سكرتيرة)

وأيضا معروف انك تجد شخص واحد في وزارة او مؤسسة عامل للوزير أو رئيس هيئة أو مدير عام عمل او حجاب ربط بحيث لا يستمع هذا المسؤول الأول إلا لهذا الموظف.

أبو عناد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com