الخميس , سبتمبر 19 2024 | 4:17 ص
الرئيسية / السلايدر / جلسة عاجلة لمجلس الأمن الأربعاء بشأن أزمة الروهنغيا
أعلنت الأمم المتحدة، ارتفاع عدد مسلمي الروهنغيا الذين وصلوا بنغلاديش فارين من إقليم أراكان بميانمار إلى 270 ألفًا. ومنذ 25 أغسطس/ آب المنصرم، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد مسلمي الروهنغيا في أراكان، ما أثار موجة من الإدانات في مختلف أنحاء العالم، ولا سيما المسلمين. تظهر في الصور فرار مسلمي الروهنغيا من جرائم القتل والتهجير وعبورهم نهر ناف الذي يفصل بنغلاديش عن ميانمار. ( Onur Çoban - وكالة الأناضول )

جلسة عاجلة لمجلس الأمن الأربعاء بشأن أزمة الروهنغيا

فيلادلفيا نيوز

قال مندوب بريطانيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير، ماثيو رايكروفت، الإثنين، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة طارئة، غدًا الأربعاء بشأن أزمة مسلمي الروهنغيا بإقليم أراكان (راخين) غربي ميانمار، الفارين إلى بنغلاديش.

وأوضح السفير في تصريحات صحفية من مقر المنظمة بمدينة نيويورك، أن “انعقاد الجلسة يمثل إشارة على قلق أعضاء المجلس بشأن مصير أبناء طائفة الروهنغيا الذين يفرون من ميانمار إلى بنغلاديش”.

ولفت رايكروفت إلى أنه لم يتحدد بعد ما إن كانت الجلسة ستكون مفتوحة للصحفيين أم مغلقة، وأن قرارا بهذا الصدد يخضع لرئاسة أعمال المجلس، بحسب قوله.

. ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار والميليشيات البوذية إبادة جماعية ضد مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان غربي ميانمار.

ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الإبادة.

لكن الناشط الحقوقي بأراكان عمران الأراكاني، قال في تصريحات للأناضول، إنهم رصدوا 7 آلاف و354 قتيلًا، و6 آلاف و541 جريحًا من الروهنغيا منذ بداية حملة الإبادة الأخيرة وحتى الأربعاء الماضي.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت دنيا إسلام خان، المفوضة السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، إنّ عدد لاجئي الروهنغيا، الذين دخلوا الأراضي البنغالية منذ 25 أغسطس، بلغ 313 ألفاً.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com