الإثنين , سبتمبر 16 2024 | 10:44 م
الرئيسية / السلايدر / ثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر الجمعة

ثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر الجمعة

فيلادلفيا نيوز

يكون الطقس خلال ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة شديد البرودة مع هبوب رياح قوية على فترات في أغلب المناطق، وتعبر المناطق الشمالية من البلاد جبهة هوائية باردة خلال ساعات الصباح الباكر تهطل على اثرها زخات من الأمطار في شمال البلاد تكون غزيرة على فترات و مُترافقة مع تساقط زخات من البَرَد، في حين يتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة والتي تزيد عن 1000 متر عن سطح البحر، تمتد على فترات ما دون ذلك.

في حين قد تشهد المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان خلال ساعات الصباح الباكر تساقطاً لزخات من الأمطار، تكون على شكل زخات ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر.

وتدريجياً خلال ساعات الظهر وما بعد الظهر، تتحرك الجبهة الهوائية الباردة نحو المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان، بحيث تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر، تمتد أحياناً الى المناطق الأقل من ذلك، في حين تشهد بقية المناطق تساقطاً للأمطار وزخات البرد.

وتتحرك الجبهة الهوائية خلال ساعات العصر والمساء الأولى نحو المناطق الجنوبية حيث تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر.

وحذر موقع طقس العرب من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة لا سيما في شمال البلاد، اضافة الى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة فوق الجبال.

كما حذر من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل تساقط زخات من الثلوج وتشكل الانجماد ليلاً خاضة في مرتفعات جنوب المملكة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com