الإثنين , سبتمبر 16 2024 | 9:56 م
الرئيسية / شركات / “تنمية المهارات” توقع اتفاقية تعاون مع “جورامكو” للتدريب في مجال صيانة الطائرات

“تنمية المهارات” توقع اتفاقية تعاون مع “جورامكو” للتدريب في مجال صيانة الطائرات

فيلادلفيا نيوز

وقعت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية اليوم الأحد الموافق الأول من أيلول للعام 2024، اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة “جورامكو”، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة فريزر كوري، و رئيس دائرة الموارد البشرية والأداء هناء ابسيس، وذلك لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب المهني، حيث ستدعم الهيئة بموجب الاتفاقية تدريب عدد من الشباب والشابات في أكاديمية جورامكو  (الذراع التدريبي لشركة جورامكو)، لتمكينهم من الاستفادة من برنامج دراسي شامل مدته أربع سنوات ضمن برنامج فني صيانة الطائرات.

وأكدت رئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري إن اتفاقية اليوم تعد قفزة نوعية نحو آفاق غير تقليدية لأبناء وبنات وطننا العزيز، وبالتعاون مع شركة جورامكو الرائدة في مجال صيانة الطائرات، مشيرة إلى أن تنمية مهارات ذوي المواهب والمبدعين من شبابنا وشاباتنا وتعزيز قدراتهم في تخصصات يحتاجها سوق العمل المحلي والعربي والدولي هو هدف استراتيجي ينسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وولي عهد الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الداعم الكبير لقطاع التعليم المهني والتقني.

مشيرة إلى أن المتدربين البالغ عددهم 25 موهبة أردنية شابة وطموحة سيستفيدون أيضا من فرص العمل التي يوفرها لهم هذا البرنامج لمدة 12 شهرا، على أن يكون المتدرب أردنيا أتم 17 عاما وأكثر، ويتقن اللغة الإنجليزية، وليس لديه اشتراكاً في الضمان الاجتماعي، واجتاز امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) بنجاح إلى جانب الحماس للعمل في مجال الطيران، وأخيراً أن يكون من غير القادرين على تغطية الرسوم الدراسية.

وقدمت الفاعوري نبذة للحضور عن نشأة الهيئة ومهامها وأبرز إنجازاتها، واستراتيجية قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، والصلاحيات المنوطة بالهيئة في مجالات منح تراخيص مزودي التدريب، والاختبارات المهنية، وإجازات مزاولات المهنة وتدريب المدربين وتصنيفهم، واعتماد مزودي التدريب حسب المعايير المهنية، والشراكة مع القطاع الخاص من خلال مجالس المهارات القطاعية، وغيرها.

وثمنت الفاعوري الجهود الحثيثة التي تبذلها شركة “جورامكو” للنهوض بقطاع صيانة الطائرات في الأردن، مشيدة بتعاون الشركة وإيمانها العميق بالعمل التشاركي الذي يفتح بدوره آفاق جديدة من الإمكانيات لذوي الشغف من أبنائنا وبناتنا.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة جورامكو، فريزر كوري، أن الشركة تحرص دائماً على توحيد الجهود مع المؤسسات الوطنية من أجل نشر الوعي حول صيانة الطائرات ودورها الأساسي في الاقتصاد خاصة وأنها مهنة مطلوبة بشدة وذات إمكانات كبيرة.

وأوضح كوري أن دور الهيئة مهم في تمكين الشركات والمؤسسات في الأردن من تنفيذ برامج تدريبية جيدة التنظيم ومتخصصة لتطوير مهارات الشباب في المجالات الديناميكية وإعدادهم للانضمام إلى سوق العمل.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الفرصة التدريبية ستكون متاحة لجميع المواهب الأردنية في جميع محافظات المملكة.

 

انتهى

 

نبذة عن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية:

تأسست هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية عام 2019 بمقتضى المادة 31 من الدستور الأردني، وبموجب القانون رقم (9) من سنة 2019: قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، والذي تم إعداده بما يتوافق مع توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، لا سيما في الشق المتعلق بوضع هياكل تنظيمية واضحة لتعزيز حاكمية القطاع، وضمان إجراء وتطبيق المساءلة في مختلف أنحائه.

وبموجب القانون المذكور، يتشكل مجلس تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية برئاسة وزير العمل، وعضوية كل من وزيري التربية والتعليم، والتعليم العالي، وأمين عام وزارة العمل، ورئيس مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وممثل عن مؤسسة سمو ولي العهد، وممثلين عن القطاع الخاص، وممثلين عن القطاع السياحي والصناعي والتجاري والإنشاءات والاتصالات والصحة.

وتقع على عاتق المجلس مهمة اقتراح مشروعات القوانين والأنظمـة ذات الصلة بالقطاع، وتعزيز التعاون بين المؤسسات والهيئات المحلية التي تعنى بالتشغيل والتدريب المهنـي والتقنـي ومثيلاتهـا مـن المؤسسات والهيئات العربية والإقليمية والدولية، وإقرار الخطط والبرامج والاتفاقيات، وغيرها من الأدوار. 

موقع الهيئة الإلكتروني: https://tvsdc.gov.jo/Default/Ar

صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/tvsdc.gov.jo?mibextid=ZbWKwL

 

نبذة عن شركة “جورامكو”:

تعد الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة “جورامكو”، واحدة من الشركات الرائدة التي تقود مسيرة مهنية حافلة مع أكثر من 6 عقود من الخبرة في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات التجارية، والتي تخدم قاعدة واسعة من العملاء في منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وجنوب آسيا، وأفريقيا، فضلاً عن بلدان رابطة الدول المستقلة. وتقدم الشركة خدماتها التي تتراوح ما بين الصيانة والإصلاح والتجديد لطائرات العملاء من طرازات مختلفة تشمل طائرات إيرباص، وبوينغ، وإمبراير. وتمتلك “جورامكو” موقعاً استراتيجياً في المنطقة الجمركية الحرة في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان. وتعمل الشركة من مقرها وعبر منشآتها التي تضم 5 هناجر يمكنها استيعاب ما يصل إلى 17 طائرة مع خطط للتوسعة قيد التنفيذ حالياً. هذا وتعتبر شركة “جورامكو” واحدة من الشركات المرخصة من قبل عدد من المنظمات الدولية بما فيها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، وإدارة الطيران الفيدرالية الأميركية (FAA)، فضلاً عن هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن (JCARC). ولمعرفة المزيد حول أكاديمية “جورامكو” والبرنامج التدريبي وآلية الانضمام إليه، يرجى زيارة الرابط التالي، أو زيارة أي من قنوات الأكاديمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولمزيد من المعلومات حول شركة “جورامكو”، يرجى زيارة الروابط التالية:

موقع الشركة الإلكتروني: https://www.joramco.com.jo/

صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/Joramco

صفحة الفيسبوك لأكاديمية “جورامكو”: https://www.facebook.com/Joramco.academy

صفحة الانستغرام: https://instagram.com/joramco.academy?utm_medium=copy_link

صفحة لينكدإن: https://www.linkedin.com/company/Joramco

صفحة تويتر: https://twitter.com/joramco?lang=en

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com