الجمعة , سبتمبر 20 2024 | 5:53 ص
الرئيسية / السلايدر / تربة ومياه سد الوحدة خالية من “بكتيريا الكوليرا”

تربة ومياه سد الوحدة خالية من “بكتيريا الكوليرا”

فيلادلفيا نيوز

قالت وزارة الزراعة، إن الحديث عن تلوث منتجات الخضار الأردنية ينافي واقع الحال، موضحة أن كافة منتجات الخضار الأردنية تأتي من مناطق المرتفعات (الشفا والمنطقة الشرقية الصحراوي) وتعتمد على المياه الجوفية في سقايتها.

وأضافت في بيان ردت فيه الأحد، على ما جرى تداوله حول منع الجانب الإسرائيلي مستورداته من الخضار الأردنية عبر المعبر الشمالي بادعاء وجود بكتيريا الكوليرا الممرضة، أن مسحا كاملا أجري للمياه والتربة ومياه سد الوحدة وأظهرت التنتائج خلوها تماما من أي أثر لبكتيريا الكوليرا.

وأشارت الوزارة إلى أن منطقة الأغوار (وادي الأردن) والتي تعتمد على مياه نهر اليرموك وسد الوحدة المغذية لقناة الملك عبدالله الأول “خالية تماما من أي منتج من الخضار في هذا الوقت من العام”.

وأهابت بعدم تدوال المعلومات غير الصحيحة والموجهة بشكل خاطئ من جهات ومواقع مشبوهة هدفها الإضرار بالاقتصاد الوطني بدون أي دليل أو معلومات علمية موثقة.

وأكدت الوزارة حرصها على وصول المنتج الزراعي المحلي للمستهلك الأردني والخارجي على حد سواء وفق إجراءات وبرامج رقابية على المدخلات تربة ومياه ري وبذور ومبيدات وآفات وأمراض وحتى المنتج النهائي بالتنسيق مع كافة الجهات الرقابية المحلية من وزارة الصحة ووزارة المياه والري والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والجمعية العلمية الملكية.

وترحب وزارة الزراعة بأي جهة رقابية محلية أو عربية أو دولية لزيارة مناطق الإنتاج وإجراء المسوحات اللازمة لبيان حقيقة عدم وجود أي أصل لهذه الإشاعة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com