الخميس , سبتمبر 19 2024 | 7:31 م
الرئيسية / اقتصاد / الدكتور حيدر المجالي:تحسن التصنيف الائتماني للأردن هو خطوة في الاتجاه الصحيح

الدكتور حيدر المجالي:تحسن التصنيف الائتماني للأردن هو خطوة في الاتجاه الصحيح

فيلادلفيا نيوز

بين رئيس المجلس الاقتصادي في حزب نماء الدكتور حيدر المجالي أنه وبالرغم من الصعوبات والتحديات الاقتصاديه التي يعيشها الاردن ومعاناة المواطن الأردني من الانخفاض الكبير في معدلات النمو الاقتصادي وارتفاع نسب الفقر والبطاله الا أن تحسن التصنيف الائتماني للأردن من وكالة موديز الدوليه من B1 الى Ba3 هو خطوة في الاتجاه الصحيح لتأكيد متانة الاقتصاد الأردني وتوجهاته المستقبلية. وأشار الدكتور المجالي أن هذا التحسن في التصنيف الائتماني طويل الاجل يأتي بعد حوالي ٢١ عاما من بقاء المؤشرات الاقتصاديه متارجحه و غير متوازنه.

وبين الدكتور المجالي ان التصنيف الجديد للاقتصاد الاردني ياتي مترافقا مع تصنيف وكالة ستاندر اند بورز الائتمانيه التي أكدت تصنيف الاقتصاد الاردني بنظره مستقبليه مستقره و كذلك وكالة فيتش الائتمانيه التي ثبتت تصنيف الاقتصاد الاردني بمستوى – BB مع نظرة ايجابيه. وأضاف قائلا ان هذا التصنيف هو شهادة ثقه بمتانة الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة التحديات و كذلك اشارة واضحه الى نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي الساعيه الى حماية الطبقة الوسطى من تداعيات الأزمات الاقتصادية التي حلت في العالم منذ جائحة كورونا وانتهاء في الحرب الغاشمه على غزه.

وأشار المجالي ان حزب نماء يرى أن هذا التصنيف سيكون له اثر إيجابي على سمعة الأردن الدوليه وقدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية و سيؤدي الى تخفيف أعباء الدين العام وتخفيض أقساط الديون الخارجية و سيعمل على تحسين شروط الاقتراض المسقبلي للاردن بشكل عام معتبرا ان هذا التصنيف الجديد شهادة اعتراف دولي وثقه باستقرار الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة التحديات في ظل الظروف الراهنة وأحداث المنطقة وآثارها السلبية على الاقتصاد. واكد أن التصنيف الجديد سيعزز من جهود المملكة في توفير بيئة استثمارية جاذبه تؤدي إلى استحداث فرص عمل للمجتمع المحلي اذا ما تم استخدامه بالشكل الصحيح.

وأشار رئيس المجلس الاقتصادي في حزب نماء في ختام حديثه أن هذا التحسن في التصنيف الائتماني يعود الى جهود جلالة الملك المعظم وتوجيهاته للحكومه بتبني سياسات ماليه ونقديه حصيفه خلال السنوات الماضيه لتحسين مستوى معيشة المواطن الأردني.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com