الأحد , أكتوبر 6 2024 | 8:15 ص
الرئيسية / stop / الأمم المتحدة: معاملة الروهينغا نموذج للتطهير العرقي
United Nations High Commissioner for Human Rights Zeid Ra'ad Al Hussein delivers a speech at the opening of a new Council's session on June 13, 2016 in Geneva. Registration centers for migrants arriving on the Greek islands from the Turkish coast are essentially "large areas of forced confinement", on Monday denounced the UN High Commissioner for Human Rights Zeid Ra'ad Al Hussein. / AFP / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

الأمم المتحدة: معاملة الروهينغا نموذج للتطهير العرقي

فيلادلفيا نيوز

صرح المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، اليوم الاثنين، أن معاملة أقلية الروهينغا المسلمة في بورما تشكل “نموذجا كلاسيكيا (لعملية) تطهير عرقي”.
وقال المفوض السامي في افتتاح الدورة السادسة والثلاثين لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف “بما أن بورما رفضت دخول المحققين (التابعين للأمم المتحدة) المتخصصين في حقوق الإنسان، لا يمكن إنجاز تقييم الوضع الحالي بشكل كامل، لكن الوضع يبدو نموذجا كلاسيكيا لتطهير عرقي”.

إلى ذلك، أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن عدد الروهينغا المسلمين الذي فروا من أعمال العنف في ولاية راخين البورمية ودخلوا بنغلادش منذ 25 آب (أغسطس) بلغ 313 ألفا.

وقال جوزف تريبورا المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لوكالة الصحافة الفرنسية إن “نحو 313 ألفا من الروهينغا وصلوا إلى بنغلادش منذ 25 آب.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com