الجمعة , سبتمبر 20 2024 | 5:43 ص
الرئيسية / السلايدر / ‘‘الأردنية‘‘ تنفي تعرض طالب للدهس قبل انتخابات مجلس اتحادها

‘‘الأردنية‘‘ تنفي تعرض طالب للدهس قبل انتخابات مجلس اتحادها

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الاردنية الدكتور عمر الكفاوين ارجاء اجتماع مجلس الاتحاد الذي كان مقررا اليوم لانتخاب الهيئة التنفيذية لعدم اكتمال النصاب.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة الان تعليمات الاتحاد تنص على انه في حال عدم اكتمال النصاب فان لرئيس اللجنة العليا ارجاء الانتخابات لمدة لا تتجاوز اسبوعين يكون فيها نصاب الجلسة قانونيا بمن حضر مشيرا محافظة الى ان الاجواء كانت مشحونة ومتوترة بين مجلس الاتحاد قبيل الاجتماع .

الى ذلك،  نفى محافظة ان تكون احدى سيارات الحرس الجامعي قد دهست احد الطلبة، مؤكدا ان لدى الجامعة تصوير فيديو كاملا يبين عدم تعرض الطالب للدهس ويفند فيديو تم تداوله يظهر فيه احد الطلبة ملقى على الارض. .

ويتألف مجلس الاتحاد من 105 اعضاء  ينتخبون من بينهم الهيئة التنفيذية المكونة من رئيس الاتحاد ونائبة وامين السر وامين الصندوق ورؤساء ست لجان .

وكان الفائزون ادوا الخميس الماضي القسم امام رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة .

 

وتنص تعليمات الاتحاد “يؤدي أعضاء مجلس الاتحاد المنتخبون القسم التالي أمام الرئيس أو من يفوضه خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتائج : (أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً للملك والوطن والجامعة وأن أقوم بخدمة زملائي و جامعتي ، وأن ألتزم تماماً بقوانين الجامعة وأنظمتها وتعليماتها وقراراتها وأن أعمل بموجب تعليمات الاتحاد ، والله على ما أقول شهيد ).

 

كما تنص التعليمات “يعقد مجلس الاتحاد أول اجتماعاته خلال أسبوع من تاريخ تأدية القسم  لانتخاب رئيس له ونائب للرئيس وأمين للسر وأمين للصندوق ورؤساء للجان الست المنصوص عليها في المادة (13) من هذه التعليمات من بين أعضائه بالاقتراع السري، ويكون التصويت من خلال نموذج خاص يُعبأ به الأسماء المختارة كافة مقابل مناصب الهيئة التنفيذية، وفي عملية الفرز لا تحتسب الأصوات لمرشح كُتب اسمه في خانة منصب لم يترشح عليه. وفي حال عدم اكتمال النصاب تُحدد اللجنة العليا موعداً آخر خلال أسبوعين، ويعد الاجتماع قانونياً بغض النظر عن عدد الحضور”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com