الإثنين , أكتوبر 25 2021 | 12:47 ص
الرئيسية / stop / بحضور وزيرا السياحة الاردني و المصري.. السفارة الاردنية في باريس تنظم احتفالا بمناسبة ادراج السلط على لائحة التراث العالمي

بحضور وزيرا السياحة الاردني و المصري.. السفارة الاردنية في باريس تنظم احتفالا بمناسبة ادراج السلط على لائحة التراث العالمي

فيلادلفيا نيوز

نظمت السفارة الاردنية في باريس حفل استقبال اقامته يوم أمس بحضور معالي وزير السياحة والآثار نايف الفايز والوفد الاردني المشارك وحضور معالي وزير السياحة المصري الدكتور خالد العناني وذلك بمناسبة إدراج مدينة السلط على لائحة التراث العالمي.

وزير السياحة والاثار نايف الفايز رحب بالحضور وشكر القائمين على انجاح الاحتفال وقال إن وضع مدينة السلط على قائمة التراث العالمي يعتبر انجازا للأردن ، وإن الوزارة تسير بخطى ثابتة ومدروسة لاستثمار هذا الانجاز حيث تعمل الوزارة على برنامج خاص للترويج للسلط عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عالميا ، والتواصل مع شركات السياحة الدولية لتكون السلط جزءا من برامجها الترويجية وضمن الأماكن التي يزورها السياح من مختلف الدول .

وثمن الفايز كل من ساهم في الوصول إلى هذا الانجاز أفرادا ومؤسسات، حيث تم بذل جهود حثيثة منذ سنوات طويلة للوصول إلى هذه النتيجة وهي وضع السلط على قائمة التراث العالمي حيث سينعكس هذا الانجاز سياحيا وتنمويا على المدينة والمناطق المجاورة لها من خلال مشاريع سياحية تولد فرص عمل للشباب.

من جانبه قال السفير الاردني في باريس مكرم القيسي ان اقامة الحفل جاءت بمناسبة إدراج مدينة السلط على لائحة التراث العالمي .

وكشف القيسي خلال فعاليات الحفل انه سيتم تقديم ملف المنسف الاردني لمنظمة التراث العالمي اليونسكو ليصار الى ادراجه على لائحة التراث العالمي خلال العام القادم بعد استكمال الملف لكافة الشروط الفنية المطلوبة من قبل اليونسكو .

و شارك في الحفل عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى اليونسكو وممثلون عن الحكومة الفرنسية ورئيس لجنة الصداقة الأردنية الفرنسية في مجلس الأعيان الفرنسي السيد سيرل بلفا وعدد كبير من أصدقاء السفارة ورجال الأعمال الأردنيين والفرنسيين المختصين بالشأن السياحي والمدير الإقليمي للملكية الأردنية في باريس وأركان السفارة، كما شارك ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني وممثلي الفعاليات الاقتصادية والثقافية والإعلامية والفنية.

و تخلل الحفل عرض موسيقى وإداء الرقصات والدبكات الأردنية إضافة إلى عرض فيلم عن طريقة تحضير وتقديم المنسف الأردني ودوره وأهميته كطبق رئيسي في مختلف المناسبات الاجتماعية في الأردن، وفي نهاية الحفل تم دعوة الحاضرين لتناول المنسف الأردني بالطريقة التقليدية وتقديم الكنافة والحلويات الشرقية وتوزيع بروشورات وهدايا من منتجات البحر الميت.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.