السبت , يونيو 6 2020 | 7:48 م
الرئيسية / stop / النهضة النيابية تبحث مع الرزاز سبل تعزيز التشاركية البناءة في منزل القيسي

النهضة النيابية تبحث مع الرزاز سبل تعزيز التشاركية البناءة في منزل القيسي

فيلادلفيا نيوز

أكدت كتلة النهضة النيابية أهمية مواصلة البناء الإيجابي حيال كافة القطاعات التي من شأنها النهوض بواقع الدولة ومقدراتها ما يساهم في تعزيز امكانياتها وإرادتها في مواجهة مجمل التحديات الداخلية والخارجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الكتلة برئاسة النائب الدكتور خير ابو صعيليك في منزل عضو الكتلة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بحضور وزراء النقل والعمل والإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي والريادة والصناعة والتجارة والشؤون السياسية والبرلمانية والاعلام والاشغال والمالية والشباب والمياه.

وبين ناطقها الإعلامي النائب وائل رزوق ان الكتلة بحثت مع الرزاز مجمل الاستراتيجيات والتطلعات الحكومية المعنية بمعالجة كافة التحديات القابعة امام الواقع الاقتصادي والاستثماري وإجراءات الحكومة المزمعة لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

ولفت الى ان أعضاء الكتلة طالبوا بضرورة زيادة الراتب التقاعدي لمتقاعدي الضمان الاجتماعي وتفعيل متابعة القضايا التي يثيرها ديوان المحاسبة.

وبين ان اللقاء تناول عدد من الطروحات الهادفة لتعزيز العلاقة ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ما يعود إيجابا على الدورين التشريعي والرقابي اللذين يضطلع بهما النواب.

وزاد رزوق ان العديد من القضايا المتعلقة بالشأن العام اخذت مساحة من الحوار واصفا اياه بالإيجابي خصوصا فيما يتعلق بمشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية لسنة 2020 ومشروع قانون الإدارة المحلية المزمع مناقشته قريبا.

ولفت الى ان الكتلة تناولت كذلك حزمة الإجراءات الحكومية المتمحورة حول تهيئة البنية التحتية الناجعة الدافعة بعجلة الاستثمار وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص باعتباره شريكا أساسيا في التنمية المستدامة وإيجاد البيئة المؤاتية للتنمية الاقتصادية.

وقال ان لقاء الكتلة بالرزاز يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الموصولة التي ستقوم بها الكتلة من منطلق تعزيز التشاركية والتنسيق ما بين الكتل النيابية والسلطة التنفيذية بما يصب لصالح الوطن والمواطن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.