الجمعة , مارس 29 2024 | 4:39 م
الرئيسية / السلايدر / الزرقاء.. ضبط أكثر من 100 اعتداء جديد على خطوط ناقلة ورئيسية للمياه

الزرقاء.. ضبط أكثر من 100 اعتداء جديد على خطوط ناقلة ورئيسية للمياه

فيلادلفيا نيوز

ضبطت وزارة المياه والري/سلطة المياه، أكثر من 100 اعتداء جديد على الخطوط الناقلة والرئيسية للمياه في مناطق متفرقة من محافظة الزرقاء.

وتبين للوزارة، أن هذه الاعتداءات تسحب كميات مياه كبيرة لتزويد أحياء كاملة بالمياه بدون اشتراكات على مدار الساعة وتمديد خطوط لمنازل بطريقة مخالفة ومزارع كبيرة وتعبئة مسابح بطريقة مخالفة تسحب أكثر من 30 ألف متر مكعب يوميا من حصص المياه المخصصة للمناطق.

جاء ذلك بالتعاون مع شركة مياه الأردن/مياهنا، وإدارة مياه الزرقاء ووحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه، وضمن جهود الوزارة لإحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى سلطة المياه وبالتعاون مع مديرية الأمن العام – شركة محافظة الزرقاء وقسم أمن وقائي الزرقاء.

وبينت الوزارة/ سلطة المياه، أن فرق التفتيش لدى وحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه وإدارة مياه الزرقاء، نظمت خلال الـ 24 ساعة الماضية حملات تفتيشية في مناطق الظليل والحلابات وصروت والعالوك وبيرين وضاحية مكة وضاحية المدينة، حيث جرى ضبط 11 اعتداء على خطوط ناقلة في بيرين تزود مزارع ومسابح ومنازل بطريقة مخالفة بكميات مياه تزيد على 20 ألف م3/ يوميا وعلى مدار الساعة وتم فصل الاعتداءات بمرافقة كوادر مديرية أمن محافظة الزرقاء وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع.

وفي منطقة الظليل، جرى ضبط اعتداءات تتمثل بسحب 4 خطوط رئيسية من خط ناقل مياه الحلابات المزود لمحافظات العاصمة والزرقاء وتمديد خطوط رئيسية وفرعية وعمل شبكات مخالفة لتزويد أحياء سكنية ومنازل عددها 62 منزل بالمياه بواسطة خطوط قطر 2 انش ولمسافة 1,5 كم وتمديد خطوط فرعية على مدار الساعة بدون اشتراكات رسمية وبدون علم سلطة المياه، حيث تقدر الكميات المسحوبة بأكثر من 100 م3/ الساعة؛ نحو 2400 م3/يوميا، وجرى فصل هذه الشبكات والخطوط وإعداد الضبوطات الخاصة بالمخالفين لتحويلهم للجهات المختصة.

وفي منطقتي ضاحية مكة وضاحية المدينة المنورة، جرى ضبط 20 اعتداء منها 7 تزود مزارع كبيرة ومسابح واشتراكات قطر 1 إنش لمنازل بطريقة مخالفة تزودها بالمياه على مدار الساعة من الخطوط الناقلة والرئيسية.

وأكدت الوزارة / سلطة المياه، أن فرق تفتيشية ترصد أي اعتداء والبحث عن كل من يثبت أن له علاقة بمثل هذه الأعمال والمخالفات التي تمس حقوق المواطنين المائية التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق بالتعاون مع الجهات المختصة خاصة مديرية الأمن العام.

وشكرت الوزارة شرطة محافظة الزرقاء وخاصة وحدة الأمن الوقائي بمحافظة الزرقاء على مساندتهم لإنجاز الأعمال المطلوبة.

وأهابت بجميع المواطنين الاستمرار بالتعاون معها والإبلاغ عن حالات العبث بالخطوط أو محاولة الاعتداء عليها على أرقام مركزها المجانية 117116 للحفاظ على كل قطرة ماء لتجاوز مختلف التحديات المائية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com