الخميس , مايو 23 2024 | 8:22 ص
الرئيسية / فنون / اشهار كتاب “زوايا صغيرة” للكاتبة ريما الشهوان بمركز الحسين الثقافي

اشهار كتاب “زوايا صغيرة” للكاتبة ريما الشهوان بمركز الحسين الثقافي

فيلادلفيا نيوز

احتضن مركز الحسين الثقافي، مساء اليوم الأحد، حفل إشهار كتاب زوايا صغيرة (خواطر أدبية) للدكتوره ريما فهد الشهوان، في حفل أقيم تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية الأسبق د.أمين المشاقبة.

وتضمن الحفل قراءة نقدية قدمها كل من الكاتب د.حسين العموش، والكاتب الروائي رمضان الرواشدة، بإدارة الروائي أحمد الصمادي، وحضور جمع من الشخصيات الوطنية والمثقفين وأصدقاء الكاتبة.

وأشاد المشاقبة بالكتاب قائلا ” إننا أمام أديبة أردنية تسعى جاهدة لشق طريقها في هذا المضمار، من خلال مجموعة قصصية للتعبير عما بالداخل واضفاء الطابع القيمي عليها، وخصوصا عندما يسبقها القلم في زواياها الكثيرة التي نرى فيها بعدا من السيرة الذاتية والتجربة الحياتية إذ نأخذ منها العبر والدروس من خلال 55 خاطرة أدبية، تتنقل بها من السردية الشخصية بأحداث ومواقف، إلى جانب إعطاء رأي وموقف قائم على أبعاد اجتماعية أحيانا وأخرى دينية وعقلانية “.

من جانبه، أوضح الرواشدة، أهمية الكتاب في الالتفات إلى الداخل وإبراز الهوية الوطنية والروح الأردنية، مشيرا إلى أن الكتاب يستند إلى فن الرسائل الأدبية التي جاءت بين نمطين، رسائل واقعية ونصوص أدبية.

أما العموش فقال، إن الخواطر التي تضمنها الكتاب تأخذ القارئ إلى الحياة وتجاذباتها بين الحلو والمر، وهي كتابة من قلب صادق مفعم بالعاطفة، كما انها جرعة مركزة من الوعي والصدق والشفافية، لافتا إلى أن مسيرة الكاتبة المهنية وحياتها الاجتماعية تركت أثرا واضحا على الخواطر الأدبية التي صاغتها بلغة جميلة.

فيما تحدثت الكاتبة الشهوان عن نتاجها الادبي الحالي، والذي جاء “استراحة محارب” بين كتابين علميين دسمين، مؤكدة انه خواطر فيها بوح شامل، فيه الكثير من الفرح والدمع، الاحباط والتفاؤل.

وفي نهاية الحفل وقعت الكاتبة الشهوان على نسخ من كتابها للعديد من القراء الحضور.

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com