الثلاثاء , نوفمبر 12 2019 | 12:32 ص
الرئيسية / شركات / Orange الأردن ترعى ملتقى “نساء في التاريخ” الرابع

Orange الأردن ترعى ملتقى “نساء في التاريخ” الرابع

فيلادلفيا نيوز

قدّمت Orange الأردن مؤخراً رعايتها لملتقى “نساء في التاريخ الأردن-كندا” الرابع الذي أقيم تحت رعاية السفارة الكندية في الأردن وبمشاركة العديد من السيدات من مختلف القطاعات، وذلك بهدف تسليط الضوء على دور المرأة الفاعل في دفع عجلة التنمية المستدامة والتقدّم في كافة أنشطة المجتمع وقطاعاته.
وتحت شعار “كوني مؤثرة”، عقد الملتقى بالشراكة مع Orange الأردن وكلية الخوارزمي، وبالتعاون مع مؤسسة نساء في التاريخ التي ترأسها المخرجة الأردنية غادة سابا، مستضيفاً عدداً من المتحدّثات من كلا البلدين من أجل إبراز صور من إنجازات المرأة في مجالات عدة على رأسها الإعلام والاقتصاد والسياسة، وخاصةً تلك التي تركت بصمة واضحة على تاريخ البلدين ومسيرتهما. كما تم استعراض هذه الإنجازات ضمن حملة تم تنظيمها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك سعياً للاستفادة من التطورات الرقمية في سبيل نشر الوعي حول مساهمات المرأة التي تعدّ جزءاً لا يتجزّأ من الماضي والحاضر والمستقبل.
ومن الجدير بالذكر أن المخرجة غادة سابا استلهمت فكرة نساء في التاريخ من مبادرة مماثلة في كندا، حيث استحدثت نسخة خاصة بالأردن لتعزيز التبادل الثقافي وتبادل الخبرات والتواصل البنّاء واكتساب المعارف المتنوّعة ضمن الرؤية الشمولية لأهمية دور المرأة في صناعة المجتمع في أي مكان وزمان.
هذا وشملت رعاية Orange الأردن للفعالية توفير كافة الاتصالات الرقمية اللازمة، لضمان إنجاح هذا الملتقى وتحقيق الاستفادة القصوى منه لجميع الحاضرين، كما شاركت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى Orange الأردن، المهندسة رنا دبابنة في الملتقى نيابة عن الشركة.
وخلال حضورها المناسبة، عبّرت دبابنة عن اعتزاز Orange الأردن وحرصها على دعم ملتقى نساء في التاريخ، وذلك في إطار دعمها للجهات والمبادرات المتنوعة التي تثمّن دور المرأة في المجتمع أينما كانت، مؤكّدةً على أهمية الإلهام والتوعية والتعليم فيما يتعلّق بدور المرأة وكيفية تمكينها، وذلك إيماناً بأنها عنصر أساسي في تقدّم المجتمعات وأن دعم المرأة يعني دعم الأسرة بأكملها.
وأشارت دبابنة إلى أن “الشركة تترجم التزامها بتعزيز مشاركة المرأة إلى واقع ملموس، ما يبدو جلياً عند النظر لنسبة السيدات اللواتي يشغلن مناصب إدارية هامة لدى Orange الأردن بكل كفاءة وجدارة، حيث تشكّل النساء ثلث القوى العاملة في شركتنا، العديد منهن يشغلن مناصب إدارية، فعلى سبيل المثال تشغل حالياً امرأتان منصب مدير تنفيذي في اللجنة التنفيذية للشركة، في حين أنّ أحد رؤسائنا التنفيذيين السابقين كانت امرأة”، وأضافت أن “دعم المرأة يعني دعم الأسرة بأكملها، ولهذا نحتفي بها في Orange الأردن ونقدّرها كل عام في يوم المرأة ويوم الأم وغيرها من المناسبات، وندعم المبادرات والمشاريع المخصصة للمرأة في ظل رؤية الشركة للمسؤولية الاجتماعية، وفي مقدّمتها إنشاء مراكز رقمية خاصة بالسيدات التي مكّنت عدداً كبيراً من تطوير مشاريعهن الصغيرة في سبيل تحقيق الاستقلال المادي”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.