الأربعاء , أبريل 8 2020 | 5:40 م
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا (صفحه 190)

كتاب فيلادلفيا

ظاهرة التعري .. لم تقف عند حدود الجسد !

لا توجد مسافة واسعة بين ما مارسته طالبة الإعلام في الجامعة الامريكية في القاهرة علياء المهدي حين عرضت بضع صور لجسدها العاري على مواقع إجتماعية مختلفة ،وساندتها فتيات عربيات أُخر ، وبين ظاهرة التعري لمنهج وبرامج وخطاب سياسي تبدل كليا ، حتى بات كجسد علياء المهدي يضعك في دهشة وإستغراب …

أكمل القراءة »

استحلفكم بالله …..يا مراقبي الثانوية العامة

في الايام الحالية التي نشهد به ذهاب ابناء الاسر الاردنية لامتحانات الثانوية العامة بعد رحلة من الكفاح والعذاب والسهر والمدرسين والاموال التي تنفق من جيوب الكادحين من المواطنيين الاردنيين الذي اغلبهم اما من الطبقات الوسطى او الموظفين الكادحين او ابناء القوات المسلحة الاردنية وغيرهم ‘هذه الرحلة التي تصب في جهد …

أكمل القراءة »

ترسيخ الثوابت.. حتى لا نختلف

سعد الفاعور منذ 5 سنوات، بدأ الشارع الأردني وعلى استحياء شديد، بالتململ والخروج من حالة الصمت المعيبة إلى حالة الشجب والاستنكار في قالب من الوطنية الخالصة ضد مؤامرات الخصخصة، وما سمي في وقته، طروحات التحول الاقتصادي، ومبادرات الليبرالية الجديدة، والتي استهدفت أصول الدولة وتفريغها من مؤسساتها الوطنية ورهنها للمستثمر الأجنبي. …

أكمل القراءة »

عفواً !! هل أنت ذكر أم أنثى أم ماذا بالضبط ؟

كثيراً ماكان يلفت انتباهي عناوين بارزة في الصحف ؛ تتكلم عن تحوُّل ذكور الى إناث ، وتحوُّل إناث الى ذكور !!! ولهذا كم كانت تكون دهشتي كبيرة حينما أعلم مثلا أن ” حمدي” قد أصبح فجأة ” حمدية” وأن “فريدة ” قد أصبحت “فريد” ، أو أن ” حسن” قد …

أكمل القراءة »

واااه إعتصماااه

قيس عبد المجيد المعايطه أريد ان اعتصم وحيدا مع الحكومه, اشفق على الحكومات المتعاقبه من كثره الاعتصامات ضدها كأشخاص او تصريحاتهم او سياساتهم , سأحمل يافطتي على راحتي لأكتب عليها: انا معتصم و “مسكر” الشارع الواصل من الرمثا للدوار الرابع وصولا للعقبه من اجل الحكومه المسكينه التي لم يعتصم احد …

أكمل القراءة »

معا لاسقاط ال 16%

ناجي الزعبي تعب الشعب من الشعارات هذا ما صرح بة جلالة الملك , واول هذة الشعارات توفير العيش الكريم لة , وتمكينة من تلبية استحقاقات الحياة اليومية , والتوقف عن انتزاع اللقمة من بين يدية لزيادة ثروات الاغنياء . ولتوفير العيش الكريم ينبغي القيام بعدة خطوات جادة وصادقة وحقيقية , …

أكمل القراءة »

• الربيع العربي… اذا يبدأ اصحابه بالحصاد

م-اكثم الصرايرة نقول لتونس أبو القاسم الشابي .. مبارك عليك الديمقراطية الحقيقية ومبارك عليك عودة السلطة للشعب ومبارك عليك ربيعك المزهر الذي أزهر و ازهرت معه كل الحدائق والجنان بعد طول غياب لمغرب طارق بن زياد نقول .. مبارك عليك ربيعك الذي رسم وكتب بمداد من نوع آخر، ريشة فنان …

أكمل القراءة »

دولة الرئيس .. راس الذيب علّمني

كتب: النائب محمد راشد البرايسه أسوق هذه القصة، لعل وعسى أن يستفيد منها رئيس الحكومة المكلّف – الهابط الينا من لاهاي – السيد عون الخصاونة، وأتمنى عليه وهو الدارس للتاريخ، أن يتعظ من تجارب غيره ممن سبقوه في تولي مهام رئاسة الحكومات، حيث يقول المثل الشعبي “راس الذيب علّمني” وهو …

أكمل القراءة »

ممنوع الخطأ ممنوع!!

في هذه اللحظة التاريخية القلقة على مستوى الإقليم والوطن،وفي ظل تخصص دول وجماعات ومؤسسات وأفراد في عمليات الاصطياد في الماء العكر ،يصبح الحذر ليس واجبا بل فرض عين على كل مواطن ومن قبل على كل من يتولى مسؤولية صغرت أو كبرت ،ويصبح الخطأ أو التقصير أو التراخي أو الاستفزاز أو …

أكمل القراءة »

هذا الاردن لا يشبهنا …..وهذا القبح ليس نحن

(هذا الاردن لا يشبهنا …وهذا القبح ليس نحن) ….لم نكن يوما بهذا القبح,ولم تكن ليالينا سوى كرنفالات سمر تمهد وتعد بكل الشوق بطلوع الصبح… ,ولم يكن يشبهنا في تجمهرنا وتمايلنا فرحا… أو تراحمنا حزنا…- وهدب المناديل الحمر تاج على الرؤوس- سوى سنابل القمح ,وكم كنا في تلك السنين نمارس حب …

أكمل القراءة »