الرئيسية / كتاب فيلادلفيا (صفحه 10)

كتاب فيلادلفيا

حماده فراعنه: فوز التحالف العريض لدى المهندسين

فيلادلفيا نيوز حماده فراعنه فاز مرشح التحالف القومي اليساري ، الليبرالي المستقل المهندس أحمد سمارة الزعبي نقيباً للمهندسين الأردنيين ، وبذلك إنتهت سنوات التحكم والتفرد الحزبي والنقابي والسياسي لحركة الإخوان المسلمين على إدارة وقدرات وأموال النقابة منذ عام 1992 حتى العام 2018 . نجاح المرشح المستقل المدعوم من قبل التوجهات …

أكمل القراءة »

احمد سعيد الحمايده: حمى الله الاردن

فيلادلفيا نيوز المحامي احمد سعيد الحمايدة. ( لن غاب سرحان البلاد وذيبها.. تسطح بيها يا ابو الحصيني على ظهرك, على بطنك, دحرج جسدك من اليمين الى الشمال و أو من الشمال الى اليمين وناآآآآآآآآم ) يظن بعضهم انه لا سرحان ولا سراحين…. لا ذئاب. وخطابهم الى ابو الحصيني أرقص اعزف …

أكمل القراءة »

د. عبدالناصر العكايله: مدبر تربية لواء الجامعة.. ادارة وطنية منتمية

فيلادلفيا نيوز معلم ناجح هو اداري ناجح ومدبر ناجح ووزير ناجح …مقولة شهيرة لا أظنها جاءت الا من تجارب طويله وخبرات تراكمت ممن استشهدوا بها وعملوا عليها، ولما كانت التربية والتعليم هي اساس بناء المجتمعات ورقيها وعنوان نهضتها وتطورها، فان هناك يكون وراء هذا الرقي والتطور والرفعة، وليس من الصعب …

أكمل القراءة »

كفى القاسم: العزام.. شخصية قيادية فريدة من نوعها

فيلادلفيا نيوز كفى القاسم عندما تشرق شمس الصباح الذهبية لتعكس أشعتها على بنك تنمية المدن والقرى ، يبدأ يوم جديد من العطاء يزداد بريقها، ويتلألأ ضياؤها، ويُحقِّق الإنسان إنجازًا جديدًا باسم الوطن يبقى الكبار كبارًا بقدرتهم على اتخاذ القرارات الحاسمة المصيرية دون تردد أو خوف.. يبقى الكبار كبارًا بما يتميزون …

أكمل القراءة »

د. محمد سند العكايله: الامن العام … يد وحدها لاتصفق

فيلادلفيا نيوز العميد المتقاعد/د. محمد سند العكايله لن أكتب على عجل، بل أترك لمواطنينا الاعزاء الحكم والنظر والتبصر في ماتطالعنا به الكوادر المنتمية للوطن من أفراد الامن العام ومرتباته من التمكن والقبض على مروجين وبائعين للسموم والمخدرات، فلم تعد هذه القضية مثارا للمطالعة والقراءة بل باتت ظاهرة تشكل هاجسا مخيفا …

أكمل القراءة »

ابراهيم القعير: إلى أين تتجه المراكب..؟؟

فيلادلفيا نيوز ابراهيم القعير أصبح واضح كل الوضوح هذه المرة سياسات أميركا الخارجية . وقد سرح عنها ترامب قبل عدة عقود في لقاء متلفز اجري معه وهو شاب … الهدف الأول لترامب الحصول على المزيد من المليارات بأي شكل من الأشكال . وذلك لتخفيف البطالة في أميركا ولتحقيق برنامجه الانتخابي …

أكمل القراءة »

هبة احمد الحجاج: كلام الناس “مكالمات لم يرد عليها”

فيلادلفيا نيوز هبة احمد الحجاج حياتنا أصبحت صعبة ،الكل يتتدخل في حياتك في عملك دراستك ، تخصصك زواجك أبنائك ، وكأنهم هم المسؤولين عنك ، هذا في الظاهر لكن في الباطن لا يعلم سوى الله . يقول المثل ‘إن طاح الجمل كثرة سكاكينه ‘ وهذا بالضبط ما حصل في الماضي …

أكمل القراءة »

مصطفى الشبول: حتى عند الرحيل

فيلادلفيا نيوز مصطفى الشبول بعد أن صارعت أم نايف المرض سنوات عدة انتقلت إلى جوار ربها ، وبدأ حديث الشارع وتكهنات أهل البلد عن زواج أبو نايف بعد رحيل زوجته ، طبعاً أبو نايف وصل إلى الستين من عمره وله أربعة أبناء ذكور (متزوجين) وكان يحمد الله على أن أبنائه …

أكمل القراءة »

عماد المدادحة: الحراك

فيلادلفيا نيوز عماد المدادحة الحراك هي كلمه واضحه المعنى ولها معاني مختلفه يفهم معناها حسب وضعها في الجمله التي ترد فيها الحراك. لم تكن هذه الكلمة تستخدم كثيرا من قبل فالضروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية لم تكن تدعوننا لاستخدامها لكون الظروف كانت مقبوله للناس.لقد أصبح إستخدامها مؤخرا بشكل كبير وهي داله …

أكمل القراءة »

د. اخليف الطراونة يكتب: لا لتكسير منجزنا البشري الذي هو أعز وأغلى ما نملك

فيلادلفيا نيوز يبدو أن الحكومة تحاول أن تغيّر الصورة النمطية عنها، من خلال ما تسعى له من محاولات لجلب الاستثمار وجعل الأردن بيئة حاضنة وجاذبة له، يرافق ذلك سعي حثيث منها في خلق مناخ مناسب لذلك كله، ولا سيما في تعامل موظفي القطاع الحكومي مع هؤلاء المستثمرين، الذي ترى جانبا …

أكمل القراءة »