الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 5:53 م
الرئيسية / السلايدر / 9 الاف و 400 لاجئ سوري عادوا الى بلادهم منذ افتتاح معبر جابر

9 الاف و 400 لاجئ سوري عادوا الى بلادهم منذ افتتاح معبر جابر

فيلادلفيا نيوز

قالت وكالة الانباء السورية سانا ان العشرات من المهجرين السوريين عادوا الى سوريا امس الاربعاء قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب/جابر الحدودي.

وقالت الوكالة أن “عدداً من الأسر تضم عشرات الأفراد معظمهم نساء وأطفال عادت الاربعاء من مخيمات اللجوء في الأردن إلى الوطن مصطحبين معهم أمتعتهم الشخصية تمهيدا لنقلهم عبر حافلات وسيارات أمنتها الجهات المعنية في المحافظة إلى منازلهم في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب”.

رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب العقيد مازن غندور قال أن “عدد العائدين الاربعاء عبر معبر نصيب 100 مواطن قادمين من مخيمات الأزرق بالأردن” مؤكدا أن “الجهات المعنية تقدم للعائدين كل التسهيلات لأنهم يأتون إلى سورية بموجب تذاكر مرور حصلوا عليها من السفارة السورية في الأردن”.

وأضاف العقيد غندور أن “معظم العائدين خرجوا بصورة غير مشروعة خوفا من بطش الإرهابيين” مبيناً أن عدد العائدين بموجب تذاكر مرور منذ افتتاح المعبر حتى تاريخه بلغ 9400 عائد.

ومنذ افتتاح المعبر في منتصف تشرين الأول الماضي عاد الآلاف من المهجرين السوريين إلى الوطن بينهم المئات من الشبان الذين سويت أوضاعهم بموجب مرسوم العفو رقم 18 لعام 2018 الصادر في العاشر من تشرين الأول الماضي لأداء خدمة العلم من المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفرار الخارجي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com