الأحد , أبريل 28 2024 | 12:02 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / (8) وفيات إثر حوادث الدراجات العام الماضي

(8) وفيات إثر حوادث الدراجات العام الماضي

فيلادلفيا نيوز

 

بلغ عدد حوادث الدراجات العام الماضي 464 حادثا مختلفا، بينها 8 وفيات و145 اصابة متنوعة.

وقال مدير المعهد العقيد محمود الزعبي، بمناسبة تنفيذ المعهد بالتعاون مع نادي الدراجات الملكي الاردني ومجموعات مالكي الدراجات الآلية الحملة التوعوية تحت “شعار يدا بيد لسلامتك وسلامة الآخرين” ان جهاز الامن العام يبذل جهدا كبيرا لرفع السلامة المرورية على الطرقات، بالتعاون مع الجهات المعنية الرسمية والاهلية.

ودعا رئيس مجلس ادارة نادي الدراجات النارية الملكي خالد زكريا الى التمسك بالقوانين وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة من سائقي الدراجات على الطريق في حين تحدث مصطفى شومان عضو دراجون بلا حدود الاردن: “ان مبادرة توعية تعنى بسائق الدراجة ومستخدم الطريق والسكان للمحافظة على حياتهم.”

وهدفت الحملة الى التركيز على الجوانب التثقيفية والتوعوية والسلوكيات الخطرة اثناء القيادة واستخدام مضخات الصوت ومخاطر عدم استخدام اللباس المخصص لسائقي الدراجات الآلية وخاصة خوذة الراس، كما ان الحملة تضمنت ورشة عمل عن الاسعافات الاولية للمصابين من جراء حوادث الدراجات وعدم الالتزام بأدوات السلامة العامة او ازعاج السكان بالأصوات العالية.

وعرض مندوب مديرية الدفاع المدني الملازم اول ثامر عواد الجبور خلال الورشة للاصابات التي يمكن ان يتعرض لها سائقو الدراجات النارية مثل ضربة الشمس والكسور والنزيف والجروح والتنفس الاصطناعي وطريقة اسعاف حالات بلع اللسان.

وخلال الحملة وزع المعهد بروشورات تتعلق بالدراجات وعرض فيلم عن الحوادث والآثار النفسية المترتبة عليها وبث رسائل توعوية عبر الهاتف الخلوي للسائقين وتوزيع حقائب اسعافات اولية على المجموعات.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com