الرئيسية / رياضة / 6 منتخبات اردنية في النهائيات الآسيوية تعيد الكرة الاردنية الى الواجهة

6 منتخبات اردنية في النهائيات الآسيوية تعيد الكرة الاردنية الى الواجهة

فيلادلفيا نيوز

 

عادت الكرة الاردنية الى الواجهة مجددا بعد تأهل 6 منتخبات وطنية الى النهائيات الاسيوية في مختلف الفئات.

واكمل المنتخب الوطني الاول يوم أمس الثلاثاء عقد المنتخبات المتأهلة بعد فوزه على كمبوديا والتأهل رسميا الى نهائيات الامارات 2019، ليلتحق بمنتخباتنا الوطنية للناشئين والشباب والاولمبي والصالات والمنتخب الوطني الاول للسيدات التي سبق وأن حجزت مقاعدها في النهائيات الاسيوية التي تقام في عدة بلدان اسيوية العام المقبل.

واعتبر المتابعون للشأن الكروي المحلي في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية “بترا” اليوم الاربعاء أن الكرة الاردنية امام فرصة تاريخيه ليكون عام 2018 عام الانجازات الاردنية في النهائيات الاسيوية في حال تم اعداد المنتخبات بشكل يكفل لها المنافسة في النهائيات.

واعتبر عضو ادارة نادي الوحدات وصاحب البصمة في كرة القدم في ناديه أن تأهل 6 منتخبات وطنية الى النهائيات الاسيوية يشكل انجازا بحد ذاته، ويلقي على عاتق اتحاد الكرة مسؤولية اكبر للظهور بمظهر متميز خلال النهائيات.

واضاف : حنكة سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، وتخطيط سموه المدروس ساهم في تحقيق هذا الانجاز، معتبرا ان الاهتمام بمنتخبات الفئات العمرية اتى اكله وبدأت المنتخبات تحصد ثمار تعبها، متمنيا أن تكتمل الفرحة بتحقيق نتائج متميزة في النهائيات الاسيوية.

بدوره اشار نجم فريق الرمثا السابق والمحاضر في جامعة اليرموك الدكتور راتب الداود الى أن الكرة الاردنية تسير في الطريق الصحيح بدليل تأهل المنتخبات الوطنية الستة الى النهائيات الاسيوية، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من الجهد والمثابرة لمواصلة تحقيق الانجازات.

وأضاف : المرحلة الاصعب بانتظارنا في النهائيات، وهنا لابد من مضاعفة الجهود لضمان ظهور اردني مشرف في النهائيات.

واشاد الداود بجهود سمو الامير علي في خدمة الكرة الاردنية، لا سيما الكرة النسوية التي تقف على ابواب تحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق عندما تشارك في كاس اسيا خلال نيسان المقبل، حيث تتيح هذه المشاركة لمنتخب السيدات التأهل لمونديال فرنسا في حال نجح المنتخب الوطني للسيدات في تحقيق نتيجة ايجابية في البطولة الاسيوية.

اما نجم الكرة الاردنية حاتم عقل فقد اعتبر أن تاهل 6 منتخبات للنهائيات هو انجاز كبير يؤكد النهج الصحيح لاتحاد كرة القدم بفضل حنكة سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة.

واثنى عقل على المدرب الوطني الذي نجح في قيادة المنتخبات الوطنية الى النهائيات، مؤكدا ان الكرة الاردنية تملك مدربين قادرين على الوصول بالمنتخبات الى اعلى المستويات، متمنيا أن تنجح المنتخبات الوطنية في تحقيق النتائج المأموله في النهائيات.

اما الحكم الدولي السابق ومدير اكاديمية الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود فقد اعتبر أن تأهل المنتخبات هو ثمرة جهود اتحاد الكرة في الفترة الماضية بتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الذي نجح في بناء قاعدة صلبة للكرة الاردنية.

واضاف : المنتخبات الوطنية للناشئين والشباب والاولمبي تشكل قاعدة صلبة للمنتخب الوطني الاول الذي يحظى دائما بالاهتمام الاكبر، مجددا ثقته بقدرة جميع المنتخبات على الظهور بالشكل المأمول في النهائيات. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.