الجمعة , مايو 3 2024 | 6:40 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / 5000 لاجئ سوري يتقدمون لامتحان “التوجيهي”

5000 لاجئ سوري يتقدمون لامتحان “التوجيهي”

فيلادلفيا نيوز

 

كشف مدير ادارة الامتحانات والاختبارات الدكتور نواف العجارمة عن تقديم 5000 لاجئ سوري لامتحان الثانوية العامة في مختلف انحاء المملكة.

واضاف العجارمة لـ هلا اخبار ان المتقدمين لامتحان الثانوية العامة من السوريين هم من القاطنين داخل المخيمات وخارجها، مشيراً الى انه لا يوجد قاعات امتحانات داخل المخيمات وتم توفير قاعات خارجية للطلبة.

ونوه الى ان العملية الامتحانية تسير على ما يرام فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين للامتحانات داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

ولفت الى وجود اعداد من طلبة الثانوية داخل المستشفيات ومركز الحسين للسرطان، حيث تم توفير الاسئلة لهم هناك مع وجود مراقبين.

العجارمة أكد ان التعليم حق للجميع وان الوزارة تعمل على توفيره لكل طالب مهما كانت ظروفه، وذلك سعيا من الوزارة لإخراج جيل واعٍ ومثقف سلاحه العلم.

وتابع لـ هلا اخبار ان الاردن لم يقتصر دوره على استقبال السوريين وتوفير الملجأ لهم فحسب، بل عمل على تأكيد استمرار اللاجئين بالحصول على حقهم بالتعليم.

وفيما يتعلق بعملية التصحيح، بين العجارمة ان الوزارة بدأت الاربعاء بتصحيح مبحث الرياضيات، حيث يوجد 87 مركزا للتصحيح في المملكة بإشراف 19 ألف مصحح، مؤكدا ان تصحيح الامتحانات سيكون تباعا

وختم ان عدد المراقبين بلغ 17 ألف مراقب، كاشفا عن انخفاض نسبة المخالفات مقارنة بالأعوام السابقة وذلك لوعي الطالب وجهود الاهالي والعاملين في الوزارة والمشرفين على امتحان الثانوية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com