الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 2:10 م
الرئيسية / السلايدر / 5 % من المتقدمين بطلبات توظيف للخدمة المدنية رواتبهم أعلى من 600 دينار

5 % من المتقدمين بطلبات توظيف للخدمة المدنية رواتبهم أعلى من 600 دينار

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن حوالي 24% من المتقدمين بطلبات التوظيف للخدمة المدنية، مشتركون بالضمان الاجتماعي.

وأوضح الناصر أن نسبة غير قليلة من هؤلاء الأشخاص، مشتركون اختيارياُ الضمان الاجتماعي، أي ليس لديهم عمل بالقطاع الخاص.

وبين أن نسبة أخرى منهم وبنسبة كبيرة تتقاضى الحد الأدنى للأجور أو راتب قريب منه، أي بحدود 260 دينارا، وهم مسجلين بالضمان الاجتماعي.وتبلغ نسبة موظفي القطاع الخاص “متقدمين بطلبات للخدمة المدنية” الذين يتقاضون راتباً أعلى من 600 دينار حوالي 5% من مجمل الطلبات المقدمة لديوان الخدمة المدنية.وفي السياق، قال الناصر إن هنالك آلية يتعامل بها ديوان الخدمة المدنية مع الموظفين العاملين بالقطاع الخاص والمسجلين بالضمان الاجتماعي، والذين تُرشح أسماؤهم لوظائف حكومية.

وأشار إلى أن الأشخاص الذي يستنكفون عن الوظيفة الحكومية بعد ترشيح أسماؤهم، ويكون راتبهم مساوٍ أو يزيد عن راتب الوظيفة الحكومية التي ينافس عليها الشخص، يُلغى طلبه من ديوان الخدمة المدنية، ويسمح له بالتقدم بطلب توظيف في حال توقف اشتراكه بالضمان الاجتماعي لأي سبب من الأسباب.

وأكد الناصر على حق الأردنيين بتقديم طلبات توظيف لديوان الخدمة المدنية سواء كانوا عاملين بالقطاع أو مسجلين بالضمان أو متعطلين عن العمل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.