الجمعة , مارس 29 2024 | 12:32 م
الرئيسية / من هنا وهناك / 4 أردنيات يشاركن ببرنامج “فتيات التكنولوجيا” بأميركا

4 أردنيات يشاركن ببرنامج “فتيات التكنولوجيا” بأميركا

فيلادلفيا نيوز

تشارك ثمانية وعشرون فتاة في برنامج “الفتاة التكنولوجية” المنعقد حاليا في الولايات المتحدة بينهن أربع فتيات أردنيات.

وقالت السفارة الاميركية بعمان في بيان صحافي اليوم السبت، ان المشاركات سيقمن على مدار ثلاثة اسابيع بتعزيز وتطوير المهارات التقنية من الشبكات الأساسية وإقامة علاقات مع الموجهين الذين سيؤثرون على مستقبلهم في العمل التقني.

واضافت أن مبادرة “الفتاة التكنولوجية” تمكن الفتيات من جميع أنحاء العالم أن يصبحن قادة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، موضحة ان الفتيات سيمضين عطلة نهاية أسبوع واحدة مع عائلات مضيفة في جنوب ولاية فرجينيا لتجربة العيش مع عائلة أميركية.

كما أن المحور الأساسي لفريق التبادل الفني سيكون معسكرا تفاعليا لترميز لغة جافا والذي يستضيفه وينفذه قسم تدريب علوم الحاسوب في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في بلاكسبورغ بولاية فرجينيا والذي سيضم مشاركين من نظراء أميركيين تم اختيارهم من ولايات بنسلفانيا ونيو جيرسي وفرجينيا.

وتشارك الفتيات بعد معسكر ترميز جافا في برنامج يجريه مركز تعزيز التنوع الهندسي لمدة يومين في الحرم الجامعي. كما يقوم كبار القادة في قطاع التكنولوجيا من الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك برنامج المرأة التكنولوجية، بإرشاد الفتيات طوال فترة البرنامج.

وتعاونت كل من وزارة الخارجية وبرنامج الشريك الدولي مع شركاء عديدين من القطاع العام والخاص لبرنامج الفتاة التكنولوجيا في هذا العام، بما في ذلك شركة “أي تي أند تي” وشركة “أيكو أند كو”، ولجنة الاتصالات الفيدرالية وكذلك مختبرات” أي ستراتيجي”، وجمعية الإغاثة الإسلامية وشركة نوكيا وشبكة” أن بي أر”، وكذلك جمعية الإغاثة الدولية وشركة سينوبوتس، فضلا عن مؤسسة” تيك تشينج”.

يشار الى ان الفتيات الخريجات من برنامج الفتاة التكنولوجية للتعليم الفني، واللواتي يبلغ مجموعهن 158، استخدمن البرنامج لتدريب أكثر من 3100 من اقرانهن في بلدانهن الأصلية.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com