الخميس , مارس 28 2024 | 12:26 م
الرئيسية / جامعات / 4 آلاف اعتراض على ‘‘المنح والقروض‘‘ الجامعية

4 آلاف اعتراض على ‘‘المنح والقروض‘‘ الجامعية

فيلادلفيا نيوز

 

تقدم نحو 4 آلاف طالب باعتراضات على القائمة المبدئية من المستفيدين من المنح والقروض التي ينفذها صندوق دعم الطالب الجامعي، وشملت 38284 طالبا وطالبة للعام الدراسي الحالي من طلبة الجامعات الرسمية وكليات المجتمع المتوسطة، بحسب مدير البعثات والاتفاقيات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وائل الصمادي لـ”الغد”.
وانتهت السبت الماضي فترة الاعتراضات، فيما بدأ فتح باب الاعتراض في الخامس من الشهر الحالي. 
وشرعت الوزارة بدراسة الاعتراضات التي كان معظمها من أجل “تحويل القروض إلى منح”، تمهيدا لإعلان القائمة النهائية خلال أسبوعين.
وبلغ عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المنح والقروض 42780، منها 2884 طلباً لمستوى الدبلوم المتوسط في التخصصات التقنية، فيما بلغ عدد الطلبات التي تم إيقافها كليا بسبب “عدم تسليم الوثائق” أو “لمخالفة الأنظمة والتعليمات” 3955 طلباً، منها 354 طلباً لمستوى الدبلوم المتوسط للتخصصات التقنية.
كما تم تجميد 471 طلباً لمستوى البكالوريوس بسبب “عدم انطباق التعليمات الخاصة بشروط الصناديق عليها”، وتجميد 354 طلباً لمستوى الدبلوم المتوسط، وبذلك بقي عدد الطلبات التي تم التعامل معها 38354 طلباً. الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com