الأربعاء , أغسطس 10 2022 | 5:41 م
الرئيسية / stop / 38766 طالبا وطالبة يؤدون الأحد امتحانات تكميلية “التوجيهي” في يومها الثاني

38766 طالبا وطالبة يؤدون الأحد امتحانات تكميلية “التوجيهي” في يومها الثاني

فيلادلفيا نيوز

يتوجه الأحد، 38766 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021 في يومه الثاني، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.

وقال المساعفة لـ”المملكة” إن الجلسة الأولى للامتحان تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، بمشاركة 37401 طالب، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية ظهرا، بمشاركة 1365 طالبا وطالبة.

وأضاف المساعفة أن الطلبة في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة، سيتقدمون خلال الجلسة الأولى للامتحان، في مبحث الكيمياء، والعلوم الإسلامية، والتجارة الإلكترونية، والرسم الصناعي، والدوائر الأمامية والتدبير الفندقي، والنظم الإسلامية وفقه الدعوة وفقه المعاملات، والكيمياء 2020, والكيمياء جامعات، والكيمياء المهني 2020.

وبيّن المساعفة أن هؤلاء الطلبة سيمتحنون خلال الجلسة الثانية في مبحث تاريخ العرب والعالم، وفسيولوجيا الأرض، والكيمياء كليات.

“الوزارة لن تترك أي وسيلة من وسائل دعم الطلبة صحيا ونفسيا إلا وستطبقها، وما قامت به المدارس في استقبالها للطلبة شيء يبعث على الفخر والاعتزاز” بحسب المساعفة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي، إن أول امتحانات الدورة التكميلية، “سار سيرا حسنا وكما هو مخطط له”.

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة، محمد كنانة، لـ “المملكة”، أن “الامتحان التكميلي الأول في الثانوية العامة سار سيرا حسنا كما هو مخطط له، حيث أتيح للمسجلين في هذا الامتحان وعددهم 29 ألف طالب من المشتركين من كافة الفروع التقدم لامتحان التربية الإسلامية في ظروف مريحة وأجواء صحية آمنة”.

وأشار إلى أن “التغذية الراجعة التي وردتنا من الميدان من خلال فرق إدارية وفنية تراقب الامتحان أشادت بسير الامتحان وأكدت على أجواء الارتياح بين أوساط المشتركين ولم يرد لمركز الوزارة أي ملاحظات أو تحديات جوهرية رافقت عقد الامتحان”.

وكانت أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021، قد بدأت الخميس الماضي وتنتهي في 22 كانون الثاني/ يناير المقبل، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة نحو 95 ألف مشترك ومشتركة.

وتقدم للامتحان في جلسته الأولى في مبحث التربية الإسلامية 29095 مشتركا ومشتركة في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة.

وزارة التربية والتعليم أعلنت عن بدء التسجيل للدورة التكميلية في وقت سابق من الشهر الماضي، حيث تم فتح باب التسجيل يوم 3 تشرين الأول/أكتوبر وانتهى في يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ودعت وزارة التربية والتعليم، الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التكميلي) لعام 2021، الذين لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، إلى ضرورة الحصول على فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول مدته (48) ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

وزير التربية والتعليم وجيه عويس، قال إن “كوادر الوزارة عملت على توفير المقاعد المناسبة، والمياه، وتهوية القاعات وحسن إنارتها، وتحقيق شروط البروتوكول الصحي من تباعد بين الطلبة والكمامات والمعقمات ووضع علامات للتباعد في الساحات والممرات”.

وأضاف عويس أن “الاستعدادات راعت كذلك احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة، من حيث سهولة الوصول إلى القاعة بحيث تكون في الطابق الأرضي، وتوفير الممرات وفق كودات البناء الخاصة بهم إلى غيرها من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة”.

وأشار إلى أن “الوزارة شكلت غرف عمليات في المركز والميدان لاستقبال الملاحظات والاستفسارات حول مجريات الامتحان من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وجميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان، وأن الوزارة تعقد هذا الامتحان بالشراكة والتنسيق بكل كفاءة وفاعلية مع المؤسسات المساندة للوزارة؛ من وزارة الداخلية بمختلف أجهزتها، ووزارة الصحة، وديوان المحاسبة، ووسائل الإعلام”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.