الجمعة , أغسطس 19 2022 | 10:45 ص
الرئيسية / السلايدر / 36815 طالبا يشاركون في “تكميلية” التوجيهي اليوم

36815 طالبا يشاركون في “تكميلية” التوجيهي اليوم

فيلادلفيا نيوز

يتوجه السبت، 36815 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” الدورة التكميلية في يومه الخامس، من أصل نحو 95 ألف مشترك ومشتركة هم إجمالي المسجلين، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.

وقال المساعفة إن الجلسة الأولى للامتحان تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، بمشاركة 36705 طلاب، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية ظهرا، بمشاركة 110 طلاب.

وأضاف المساعفة أن الطلبة في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة، سيتقدمون خلال الجلسة الأولى للامتحان، بمبحث الرياضيات، والإنتاج النباتي، والعلوم المهنية الخاصة، مبينا أن هؤلاء الطلبة سيمتحنون خلال الجلسة الثانية بمبحث رياضيات/كليات.

امتحانات تكميلية التوجيهي، انطلقت في 30 كانون الأول/ ديسمبر، وتستمر حتى 22 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وبدأت وزارة التربية والتعليم، بعملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” في دورته التكميلية منذ الجمعة الماضية، وفق مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة، محمد كنانة.

وقال كنانة لـ “المملكة”، الاثنين، إن “تصحيح امتحانات التوجيهي الحالية تمر بـ 9 مراحل على الأقل”، موضحا أن العملية “تبدأ بعد يوم أو يومين من انتهاء الامتحان في المبحث المقرر في وقته، والعملية تسير كما هو مخطط لها”.

وأشار إلى أن الوزارة “هيأت البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر”.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.