الأربعاء , ديسمبر 11 2019 | 3:36 م
الرئيسية / السلايدر / 250 دينارا للأطباء الملتحقين ببرنامج الإقامة بدون أجر

250 دينارا للأطباء الملتحقين ببرنامج الإقامة بدون أجر

فيلادلفيا نيوز

اعلنت نقابة الاطباء الاردنية بموافقة وزارة العمل وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني بالموافقة على شمول الاطباء الملتحقين ببرامج الاقامة في المستشفيات بدون أجر ضمن مشروع تدريب وتشغيل المهن الطبية وذلك بتخصيص راتب شهري من صندوق التشغيل والتدريب للذين تقدموا بطلبات لدى نقابة الاطباء والبالغ عددهم 202 أطباء وقد تم فتح حساب لدى أحد البنوك وسيتم تحويل ما قيمته 50 ألفا و500 دينار بحيث يكون راتب الطبيب 250 ديناراً شهرياً يقتطع منه مبلغ 30 ديناراً تحول الى حساب المؤسسه العامة للضمان الاجتماعي.

وثمن نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس تعاون وزارة العمل في هذا الشأن مؤكدا ان هذا المشروع يأتي بعد المطالبة به في اللقاءات الرسمية مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزيري الصحة والعمل والتي تم من خلالها تسليط الضوء على واقع هؤلاء الاطباء المرير.

ودعا العبوس إلى النظر في حقيقة معاناة الطبيب الذي يلتحق في برنامج الاقامة لمدة 5 سنوات ويعمل في مستشفيات وزراة الصحة او الخدمات الطبية الملكية او المستشفيات الجامعية وتوكل له مسؤولية معاينة المرضى الجدد فور وصولهم للمستشفى ومتابعة حالات المرضى في القسم ومتابعة الفحوصات الخاصة بهم. مؤكدا أن كل هذا الجهد والوقت يبذله دون اجر ناهيك عن بعض القطاعات التي تشترط ان يقوم الطبيب بدفع رسوم شهرية لقاء التحاقه ببرنامج الاقامة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.