الأحد , مايو 19 2024 | 7:44 ص
الرئيسية / السلايدر / 25 وزير زراعة يشاركون بالمنتدى الأردني الأول لمواجهة أزمات الزراعة

25 وزير زراعة يشاركون بالمنتدى الأردني الأول لمواجهة أزمات الزراعة

فيلادلفيا نيوز

يشارك 25 وزير زراعة من دول العالم في المنتدى الزراعي الأردني الأول الذي ينطلق في الخامس والعشرين الشهر الحالي بمنطقة البحر الميت، بتنظيم وزارة الزراعة، وذلك بهدف الترويج للمنتجات الزراعية الأردنية عالميا، وعرض قصص نجاح لمزارعين وتبادل الخبرات والانتاج الزراعي، وفق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات.
وبين الحنيفات في مؤتمر صحفي أمس، أن المنتدى سيحمل صبغة دولية، ويتوقع ان يحضره نحو 25 دولة ومنظمة دولية معنية بالزراعة، وهيئات دبلوماسية ووزراء زراعة من الدول المدعوة، وعلماء واكاديميين ورجال دولة وشخصيات من الاردن والعالم.
واضاف، أن المنتدى سيشهد مصادقة على اتفاقيات مع دول عدة، بينها التوقيع على انطلاق الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي، كما سيقام على هامشه، معرض للتنمية والمرأة الريفية، لإيصال التجربة الأردنية للعالم، بالاضافة لفتح باب بيع منتجات المرأة الريفية للجمهور.
وسيتطرق خلال يومين للمواضيع الخاصة بالشأن الزراعي، ويناقش اوراق عمل من دول ومنظمات مشاركة، بحيث يعكس مدى مساحة وبيئة الاستثمار في الاردن، ومناخ الأمن والأمان، ويعرض للتشريعات المساندة لجذب الاستثمار.
ولفت الحنيفات إلى ان المنتدى يسعى لتعزيز التبادل التجاري للسلع الزراعية وعرض الفرص الاستثمارية والتسهيلات المتاحة لجذب الاستثمارات للقطاع الزراعي والاستفادة من مساهمات المجتمع الدولي لمواجهة التحديات الزراعية الاقليمية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي. من جهته؛ بين امين المنتدى الدكتور خالد أبو حمور أن المنتدى يفتح نافذة على المجتمع الدولي، ويمد جسور نقل التكنولوجيا، وادخال التقنيات الحيوية الحديثة، ويعرض لواقع المناخ الاستثماري الخصب في الاردن، وصولاً الى عقد شراكات تنعكس ايجاباً على القطاع.الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com