الجمعة , فبراير 21 2020 | 4:24 م
الرئيسية / السلايدر / 242 وفاة بكورونا خلال يوم واحد

242 وفاة بكورونا خلال يوم واحد

فيلادلفيا نيوز

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 1355 وفاة، بعد تسجيل 242 وفاة في يوم واحد في مقاطعة خوبي.

كما ارتفع عدد الإصابات إلى نحو 60 ألفا، بعد تسجيل 15 الف إصابة جديدة في المقاطعة.

وقالت السلطات في مقاطعة خوبي اليوم الخميس، إن عدد الوفيات ارتفع في المقاطعة إلى 1310، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 48,2 ألف، وتم شفاء نحو 3441 حالة.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد صرح، أمس الأربعاء، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين بات مستقرا، لكنه نبه إلى متابعة التراجع المحتمل في انتشار الوباء “بحذر شديد”.

وحذرت المنظمة من سرعة تفشي فيروس كورونا الجديد، معتبرة أنه أصبح العدو رقم واحد للبشرية.

الى ذلك، أعلن مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، أن بلاده تعاملت مع انتشار فيروس “كورونا” المستجد بطريقة شفافة و”مسؤولة للغاية”، بعد انتقادات لبطء تحركها في مواجهة الفيروس القاتل. وقال تشانغ أمس الأربعاء، أمام لجنة الأمم المتحدة للتنمية الاجتماعية “تبنينا دائما سلوكا منفتحا وشفافا ومسؤولا للغاية في مواجهة الوباء”.

وأضاف “لقد أبلغنا منظمة الصحة العالمية والبلدان المعنية ومناطق هونغ كونغ وماكاو وتايوان بكل المعلومات عن الوباء بمجرد توفرها، وتشاركنا معهم التسلسلات الجينية للفيروس، وتواصلنا بفعالية مع البلدان الأخرى.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.