السبت , مايو 18 2024 | 7:46 م
الرئيسية / السلايدر / 22 يوما على عدوان الاحتلال: غارات عنيفة وانقطاع للاتصالات في غزة

22 يوما على عدوان الاحتلال: غارات عنيفة وانقطاع للاتصالات في غزة

فيلادلفيا نيوز

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، اليوم السبت، يومه الـ22 والأسبوع الرابع منذ بدء “طوفان الأقصى”، وسط انقطاع القطاع عن شبكتي الاتصال والإنترنت كليا، بالتزامن مع اشتداد الغارات الإسرائيلية وزيادة كثافتها وقوتها، منذ يوم أمس الجمعة.

ويوم أمس الجمعة، صرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش سيوسّع عملياته البرية، فيما أشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن هذا التوغل ليس الاجتياح البري الذي يعرفه الجميع، فيما واصلت مدفعية جيش الاحتلال قصف مناطق عدة قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال وجهاز “الشاباك” صباح اليوم ، أنه تم اغتيال رئيس القوة الجوية في “حماس”، عصام أبو ركبة.


أما كتائب القسام كان قد أعلنت على اشتباك مقاوميها مع قوات الجيش الإسرائيلي المُقتحمة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس السبت، إنها مستعدة لمواجهة هجمات إسرائيل “بقوة كاملة” بعدما وسع الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة.

وأعلنت حماس في وقت سابق، أن مقاتليها يشتبكون مع القوات الإسرائيلية في مناطق قريبة من الحدود مع إسرائيل، بعدما كثفت إسرائيل هجماتها على غزة.

وفي آخر حصيلة لعدد الشهداء والإصابات أعطتها وزارة الصحة في غزة، كانت يوم أمس الجمعة؛ 7326 شهيدا، بينهم أكثر من 3000 طفل و1709 سيدات و397 مسنا، وإصابة 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com