الجمعة , مارس 29 2024 | 5:11 م
الرئيسية / السلايدر / 217 ألف مخالفة سير بعمان تسجلها الكاميرات

217 ألف مخالفة سير بعمان تسجلها الكاميرات

فيلادلفيا نيوز

سجلت كاميرات أمانة عمان الكبرى خلال الربع الثالث من العام الحالي أكثر من 217 ألف مخالفة سير في العاصمة عمان، عبر 42 كاميرا منصوبة في أنحاء متفرقة منها.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن شهر آب (أغسطس) الماضي كان الأعلى في تسجيل المخالفات حيث بلغت 89 ألفا و181 مخالفة، بينما كان شهر تموز (يوليو) الأقل بعدد مخالفات ووصل لنحو 54 ألف مخالفة.

ولفتت المصادر إلى أن الأمانة ‘ليست مؤسسة جباية’، مشيرة إلى أن ‘المخالفات حقيقية ووقعت بالفعل’.
وأشارت إلى ‘المواطن الذي لا يرتكب مخالفة، لا تقوم الكاميرا بتصويره،’ مبينة في ذات الوقت أن ‘الكاميرات حدت بشكل كبير من وقوع حوادث السير على الطرقات’.

وأكدت أن الكاميرات الـ 42 نصبت في مواقعها بعد دراسة مستفيضة من قبل لجان مختصة. وكانت أمانة عمان قالت إن العام الماضي 2017، سجل تراجعا في عدد الحوادث التي تتسبب بالموت والإصابات الخطرة بنسبة 20 % مقارنة بالعام الذي سبقه، مشيرة إلى أن الكاميرات أثبتت نجاعتها في التقليل من الحوادث.

وترصد الكاميرات مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء، والسرعة المقررة، ودخول المركبات في أوقات ممنوعة، واتخاذ مسرب خاطئ، وتضبط وتراقب المركبات في الاتجاهين، وبواقع 6 مسارب، وبمدى مراقبة 40 – 100 متر، ولا يمكن عبر تقنياتها العالية، وقوع أي خطأ، في رقم ونوع المركبة المخالفة.

وتوقعت ‘الأمانة’ أن تصل إيراداتها من مخالفات السير للعام الحالي الى 46 مليون دينار، في وقت يرجح فيه شمول مخالفات السير بالعفو العام المرتقب، ما قد يحرم ‘الأمانة’ من أموال طائلة كانت ستذهب إلى خزينتها. (الغد)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com