الخميس , مايو 2 2024 | 3:28 م
الرئيسية / السلايدر / 200 مليون دولار العجز المالي في الاونروا

200 مليون دولار العجز المالي في الاونروا

فيلادلفيا نيوز

 

ثمن الناطق الرسمي لوكالة الغوث الدولية (الاونروا) سامي مشعشع قرار اتحاد الرئاسة ولجان الخدمات والعمال في اقليم الاردن بتعليق الإضراب المفتوح عن العمل.

واكد مشعشع لوكالة الانباء الاردنية (بترا) احترام “الأونروا” للعمل النقابي داخل جسم المؤسسة، و”تفهمه للأسباب الموضوعية التي ساقتها لجنة المعلمين في إقليم الاردن، لعدم مشاركتهم الاضراب المفتوح وتشديدهم على الإبقاء على لغة الحوار قائمة لما فيه مصلحة الطلبة والعاملين واللاجئين”.

واشار الى ان المفوض العام يتفهم تماما الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها العديد من الزملاء في الوقت الذي تصارع فيه الوكالة من أجل البقاء امام وضع مالي صعب للغاية في ظل تقديمها للخدمات الحيوية لأكثر من 5 ملايين لاجئ وخدمات منقذة للحياة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسوريا، حيث بلغ العجز المالي مع بداية العام الحالي 446 مليون دولار، استطاعت الوكالة بعد حملة دولية لحشد الموارد، تقليصه الى 200 مليون دولار.

واكد ان “الاونروا” وعامليها يعملون سوية خدمة للاجئين حتى وإن كان هناك تباين في وجهات النظر فيما يتعلق بالمكتسبات الوظيفية، مشيرا الى ان “اونروا” عملت جاهدة لتحسين ظروف العمل ومراكمة المكتسبات لموظفيها انطلاقا من ايمانها الراسخ بأهمية ومفصلية دورهم.

وحذر من ان الأشهر القادمة ستكون فاصلة في حياة “الاونروا” كمؤسسة دولية، داعيا ممثلي العاملين للتحاور حول القضايا الوظيفية والتي يدور حولها الخلاف بعيدا عن الاضرابات وعرقلة تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com