الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:05 ص
الرئيسية / اقتصاد / 20 شركة صناعية اردنية تشارك بمعرض الخرطوم

20 شركة صناعية اردنية تشارك بمعرض الخرطوم

فيلادلفيا نيوز

 

تشارك 20 شركة صناعية اردنية تمثل جميع القطاعات بمعرض الخرطوم الدولي الذي سيفتتح بالعاصمة الخرطوم يوم الاثنين المقبل.

وتأتي مشاركة الشركات الاردنية في المعرض الذي يستمر سبعة ايام ضمن فعاليات حملة (صنع في الاردن) التي أطلقتها غرفة صناعة عمان بالتعاون مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية للتعريف بالصناعة الوطنية وجودتها ومساهمتها في الاقتصاد الوطني.

كما تشارك الغرفة بجناح خاص تحت عنوان (صنع في الاردن) يحتوي على عينات وبروشورات تعريفية بأكثر من 30 شركة صناعية صغيرة ومتوسطة، لم يستطع اصحابها الالتحاق بأجنحة خاصة لظروف عملهم أو لضعف الامكانيات المادية.

وأكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان رئيس الوفد الصناعي المشارك المهندس فتحي الجغبير أن المعرض، سيكون محطة مهمة لبناء روابط وشبكة علاقات بين رجال الأعمال الاردنيين ونظرائهم في السودان، موضحا أنه سيتم على هامش المعرض الترتيب لعقد اجتماعات رسمية اردنية – سودانية لبحث ازالة المعيقات أمام تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

واشار الجغبير في تصريح صحفي اليوم السبت الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين ما زال متواضعا ولا يتجاوز 105 ملايين دولار سنويا، مشددا على ازالة المعيقات كافة التي تعترض انسياب السلع بينهما خصوصا أن الأردن يستورد من السودان الكثير من المواد الأولية اللازمة للصناعات الغذائية فيما يستورد السودان الكثير من الصناعات الاردنية.

ودعا لوضع آليات تنفيذية لما يتفق عليه في الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، بحيث لا تبقى البروتوكولات واتفاقيات التبادل التجاري في الادراج مما يؤدي الى خدمة المصالح المشتركة للبلدين وتعظيم الاستفادة من تلك الاتفاقيات.-(بترا)

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com