الأحد , سبتمبر 22 2019 | 4:58 م
الرئيسية / اقتصاد / 20 % ارتفاع أسعار الأوزان الصغيرة من الخراف الرومانية

20 % ارتفاع أسعار الأوزان الصغيرة من الخراف الرومانية

فيلادلفيا نيوز

ارتفعت اسعار الخروف الروماني خلال الفترة الحالية بنسبة تجاوزت ال 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بسبب قلة المعروض منها في الاسواق المحلية وفق ما اكده قصابون وعاملون في القطاع  ،وفقا لـ “الرأي”

وبين القصابون ان سعر كيلو الخروف الروماني ذات الاوزان الصغيرة ارتفع عن العام الماضي بواقع دينار واحد للكيلو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بسبب ارتفاع اسعارها من بلاد المنشأ.وبحسب العاملين في القطاع، يتراوح سعر الكيلو من اللحوم البلدية الطازجة بين 9 إلى 10 دنانير في حين يتراوح سعر الكيلو من اللحم الروماني بين 7.5 الى 8 دنانير من ذات الاوزان الصغيرة.

وقال تاجر اللحوم ايمن مهداوي ان سعر الخروف الروماني ذي الاوزان الصغيرة ارتفع ليصل الى نحو 8 دنانير للكيلو الواحد موضحا ان السوق المحلي يشهد قلة من المعروض من الخروف الروماني يرافقه ارتفاع في الطلب استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وبين مهداوي ان الخروف الروماني ذي الاوزان الكبيرة بقي عند نفس مستوياته مبينا ان سعر الكيلو يتراوح بين 6.5 الى 7 دنانير للكيلو الواحد في حين بلغ سعر كيلو اللحم البلدي نحو 9 دنانير.

واتفق القصاب عايد الساريسي مع ما ذهب اليه المهدواي حول ان سعر كيلو الخروف الروماني ارتفع ليصل سعر الكيلو ذي الاوزان القليلة «الرمسي» نحو 8 دنانير للكيلو الواحد بسبب قلة المعروض وارتفاع اسعارها في بلاد المنشأوقدر الساريسي ارتفاع اسعار الخروف الروماني بنسبة تجاوزت 20% مقارنة بالعام الماضي موضحا ان سعر الخروف البلدي عند نفس مستوياته مقارنة بالعام الماضي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.